إنت عربي تشارك في القمة الرابعة للتجارة وسلاسل الإمداد بدبي

” إنت عربي” تشارك في القمة الرابعة للتجارة وسلاسل الإمداد بدبي

تشارك منصة ” إنت عربي” في فعاليات القمة العالمية الرابعة للتجارة وسلاسل الإمداد المقرر انطلاقها بإمارة دبي في الفترة من 8 حتى 9 من أكتوبر الجاري، حيث تركز الفعاليات على التحديات والفرص التي تواجه التجارة العالمية وسلاسل الإمداد في ظل التحولات العالمية الكبيرة.

وتعرض القمة التي يشارك فيها أكثر من 351 شركة تعمل في 460 قطاعا على مستوى 40 دولة من المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا، آثار التداعيات العالمية على قطاع التجارة البينية ودور التكنولوجيا في تحقيق الاستدامة وتعزيز قطاع اللوجيستيات ودعم الاقتصاديات الإقليمية.

كشف طلال آل حماد، الرئيس التنفيذي لمنصة ” إنت عربي”، عن مشاركة منصته تستهدف الإطلاع على الأفكار الشركات الريادية الناشئة وطرحها بغرض استغلال الحلول غير التقليدية لدعم اقتصاد المنطقة العربية والإفريقية في ظل التداعيات العالمية والإقليمية المتلاحقة والتي تؤثر على الأسواق و تعيق معدلات النمو.

قال طلال آل حماد، إن جلسات المؤتمر الذي تشارك فيه ” إنت عربي” يسلط الضوء على ملف التجارة المعززة بالتكنولوجيا خصوصا استخدامات الذكاء الإصطناعي في الانتقال من المفهوم التقليدي للتجارة إلي عالم الرقمنة واعادة تشكيل صياغة القطاعات المرتبطة بما يدعم الشركات الناشئة لتعمل جنبا إلى جنب مع المشروعات الأكبر وتعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي والتقني بما يتوافق مع المتغيرات البيئية.

أشار إلى أنه من خلال عرض وجهات نظر الخبراء والمتخصصين سيتم إعادة صياغة تصورات بشأن دور قطاع التكنولوجيا في تحقيق الاستدامة للقطاعات الاقتصادية المختلفة بما في ذلك دور نشاط النقل واللوجيستيات في تحقيق التنمية المستدامة وربط ذلك باستراتيجية التنمية المستدامة للامم المتحدة 2030 وتطبيقات الانتقال للاقتصاد الأخضر والمستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى