بشر الحسيني في تصريحات لبوابة ” إيكو نيوز” : البورصة خسرت 100 مليار جنيه في 4 أيام.. وهذه توقعات الفترة المقبلة

قال بشر الحسيني خبير أسواق المال ، في تصريحات خاصة لبوابة ” إيكو نيوز” ، إن تأثرت البورصة المصرية  بمجريات ما حدث من إنهيار لعدة بنوك أوربية وأمريكية أدى تأثيرها على بورصات العالم، مما دفع السوق المصري إلى أن يسير على خطى الخارج في الهبوط فقط وليس في الصعود.

وتسائل الحسين ، وهل هناك مشكلة في القطاع المصرفي المصري؟، هل الشركات المصرية أصبحت أسهمها “ببلاش” ومتاح أمتلاك حصص منها من خلال إنهيار أسهمها ؟

وأضاف: أتمنى أن يكون هناك ردود من السادة المسؤولين عن المنظومه أن يخرج ويعطى ردود لكى يطمن المستثمرين من مبدأ الإفصاح والشفافية الغائب عن البورصه.

وأوضح أن الهبوط أدنى مستوى للمؤشر ال30/70 اليوم مدوى دفع السوق ليتكبد منذ 3جلسات نحو 100مليار جنيه،  هل أحد يكون مسؤل عن فقد هذا المبلغ الكبير من رأسماله السوق؟ فى حين نسعد لإستعادة ثقة المستثمرين الجدد لدخولهم لزياده رأسمال البورصة.

وقال الحسيني: أتمنى أن يستقر السوق عند مستوى 14300 نقطة لكى يكون هناك ارتداد للمؤشرات البورصة. مرة أخرى وعودتها إلى الإتجاه الصاعد مرة أخرى علما بأن الأسهم هبطت إلى أسفل خطوط 30 الشراء على مؤشر Rsi .

وتوقع إلا ندخل في نفق مظلم بكسر هذا الدعم وأن لا تكون بوادر الإزمة المالية تخلف تبعياتها على السوق المصري الذى غير متداخل مع الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى