تعليم وتدريب مرضى السرطان على مائدة مؤتمر الأورام السريري

 تعليم وتدريب مرضى السرطان على مائدة مؤتمر الاورام السريري

 

أكدت الدكتورة لبني عز العرب، رئيس المؤتمر الدولي السنوي العاشر لعلم الاورام السريري بكلية الطب جامعة عين شمس على أهمية تعليم وتدريب مرضى الأورام وذويهم وخاصة مرضي السرطان لما له من تأثيرات نفسيه وجسمانيه علي المريض وأسرته وأساسيات حياته بعد الإصابة.

 

كما شاركت الدكتورة أماني مصطفي رئيس المؤسسة المصرية لحقوق المرضي بالجلسة الخاصه بدعم وتثقيف المرضي.

 

وبالرغم من ظهور أمراض عصرية أكثر شراسه وخطورة من هذا المرض اللعين ولكن يظل مجرد ذكر الحاله لها تأثير كبير علي المحيطين بجانب نوعية العلاجات والتي تحمل معها تأثيرات جانبيه متعددة.

 

ولكن يظل المجتمع الطبي والمتخصصين متحملين قدر كبير من المسؤولية الجسمانية والنفسيه لمرضاهم ووجب عليهم بذل كل الجهد لرفع هذه المعاناه بجانب تقليل المخاطر التي يتعرض لها المريض والتي جاءت حسب إحصائيات منظمه الصحة العالمية مؤخرا أنه يوجد ١٣٤ مليون خطأ سنوي .

 

وترى أن حث المرضي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومشاركتهم مع مقدمي الخدمات لنشر التوعيه وتعليم المرضي ستؤدي إلى تقليل هذه الأخطاء بنسبة كبيرة .

 

وأكدت رئيس المؤسسة المصرية لحقوق المريض أنها والفريق المعاون من المتطوعين يعملوا بكل الجهد من أجل تثقيف متلقي الخدةه وأسرهم وتوفير شبكات الدعم وتعزيز البحوث وتطوير السياسات المتعلقة بمرضي السرطان طبقا للتطور التكنولوجي وتقديم كل الدعم لتثقيف المرضي وذويهم بالاستعانة من المتعافين بالمرضي ومن خلال تواجدنا كأحد مؤسسات المجلس المصري للمرضي الخبراء وأن سرعة التجاوب مع المريض وتقليل المدة البينيه لتقديم الخدمة الصحيحه في الوقت المناسب هي من أهم مؤشرات جوده الخدمات الصحية في الدولة وما تشهده من تطوير في المنظومة الصحيه تطبيقا لرؤيا مصر ٢٠٣٠ وحق المواطن المصري في خدمات صحية عالية الجودة .

 

كما شاركت في الجلسه الثانيه الخاصه بدعم وتمكين المرأة العاملة في القطاع الصحي ومناقشة التحديات التي تواجه السيدات العاملات داخل القطاع الطبي لما له من طبيعة خاصة تتطلب كل المجهود والذهن الصافي للعمل مع فكره عدم السماح باي خطأ لان ذلك قد يعني حياة إنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى