حكيم سلماني في تصريحات لبوابة إيكو نيوز : ارتفاع مرتقب في البورصة خلال جلسات الأسبوع الجاري

قال حكيم سلماني ، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين CETA ، في تصريحات لبوابة إيكو نيوز ،إن هناك بوادر ضعف في موجه الهبوط الاخيره لمؤشر البورصة الرئيسي egx30 .

وتوقع حكيم سلماني، أن تشهد البورصة المصرية من الغد أو بعد غد ارتدادات إلي مستويات 16000 وما حولها.

ويرى حكيم سلماني ، أن الفترة الحالية ستكون فرصة أخيرة للمشترين للتخلص من مراكزهم أو للتريدات السريعه قبل هبوط آخر متوقع نحو مستويات 13200 نقطة.

وأضاف حكيم سلماني أنه منذ شهر يوليو 2022 لم يتوقف قطار الصعود السريع لمؤشر30 EGX في أي محطات تذكر منذ القاع التاريخي عند مستويات 8600 نقطه وحتي القمة الأخيره المسجله في عند مستويات 17200 نقطه في فبراير 2023 مدفوعا بارتفاع معدلات التضخم حيث نالت الأسهم المصرية نصيبها كمخزن للقيمه لمن لم يلحق قطار الذهب والدولار من المستثمرين متوسطي وطويلي الاجل .

وأضاف انغ الهبوط الأخير والذي بدأ منذ 16 من فبراير 2023 ولم يؤخذ علي محمل الجد في بدايته وغالبيه المساهمين اعتبروا أنه تصحيح ثانوي عابر ولكن المؤشر الذي ارتفع قرابه 100% في أقل من 6 اشهر لم يلبث أن قادنا إلى مرحله تصحيح عميقه إلى القاع الحالي المسجل بالأمس 19/3/2023 عند مستويات 14446 نقطة والذي من التوقع إلا يكون القاع الأخير علي المدي المتوسط

ويرى  أن بوادر ضعف في الموجه الهابطه الأخيرة قد تؤدي ربما إلى تصحيح صعودي لهذه الموجه من القاع الحالي عند 14446 او 14200 نقطه الي مستويات 16000 نقطه مره أخري حيث

وأغلق المؤشر بالأمس علي نموذج شمعه doji علي الفاصل الزمني اليومي وذلك بعد هبوط كبير أقترب من 38% من كامل الصعود الذي بدا من مستويات 8600 نقطه أضافه إلى الارتفاع الملحوظ في أحجام التداول في آخر يومين تداول .

وأوضح أن  الذي قد يقود المؤشر الى الصعود مره أخري ولكن صعود تصحيحي نحو المستويات سالفه البيان والتي ربما ستكون مستويات 16000 المستهدفه الفرصه الاخيره للمشترين للخروج من السوق وايضا للمضاربات السريعه خلال الاسبوعين القادمين .

وتوقع اغلاق سلبي شهري للمؤشر حيث لم يتبقي من شهر مارس من الوقت ما يعوض الهبوط الكبير زمنيا مما يستدعي أن يستمر الهبوط خلال شهر أبريل أيضا ربما نحو مستويات 13000 الف نقطه ليكتمل الهبوط بنسبه 50% من كامل الموجه الصاعده من مستويات 8600 والتي في اعتقادي سيتكون المستهدف الطبيعي لهذه الموجه الهابطه الرئيسيه .

سيناروهات الحركه السعريه المتوقعه كما بالرسم البياني

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى