قيد أكبر زيادة رأسمال في تاريخ البورصة خلال يومين .. عمرو عبدالله: بلتون أحدث ضجة في سوق المال

قيد أكبر زيادة رأسمال في تاريخ البورصة خلال يومين .. عمرو عبدالله: بلتون أحدث ضجة في سوق المال

من المقرر أن يتم قيد أكبر زيادة رأسمال في تاريخ البورصة المصرية لشركة بلتون الثلاثاء المقبل ، على أن يتم تداول أسهم الزيادة بداية أغسطس على أقصى تقدير لتزيد سوق المال المصري تنافسية وعمق.

بلتون تزيد سوق المال المصري تنافسية و عمق

وقال عمرو عبدالله ، خبير أسواق المال، إن بلتون وافدا ليس بجديد على سوق المال ، ولكن بعد زيادة رأسمال النقدية هي الاكبر في تاريخ البورصة المصرية بحوالى 10 مليارات جنيه تصدرت تنافس الأسهم القيادية علي ريادة سوق المال المصري .

وأوضح عمرو عبدالله في تصريحات لموقع إيكو نيوز ، أن تنافس بلتون تأتي في أكثر من اتجاه و الإيجابية التي سيفرضها وضع الشركة الحالي والمستقبلي .

إيجابيات زيادة رأس مال بلتون

وأشار عمرو عبدالله إلى أبرز إيجابيات زيادة رأس المال السوقي للشركات المدرجة في السوق بحوالي ٤٥ مليار جنيه بعد إدراج أسهم الزيادة التي يتعين إدراجها قريبا في أسرع إدراج لأسهم زياده في السوق حسب تصريحات مسؤلي الشركة .

تنافسية بلتون

أما علي صعيد المنافسة قال عمرو عبدالله إنه يوجد شقين هامين كما تحدثنا مسبقا التنافسية مع بنوك الاستثمار المماثلة في الأنشطة والتي تعد بلتون المالية وتأتي ضمن أكبر خمس بنوك استثمار مصرية وبعد زيادة رأسمال وعدد من الاستحواذات المزمعة للشركة ستنافس علي صداره بنوك الاستثمار المصرية وبل في المنطقة أيضا .

انتقال بلتون من السبعيني إلى الثلاثيني 

و في سوق الأوراق المالية ستنتقل الشركة من المؤشر السبعيني للمؤشر الثلاثيني وبوزن نسبي كبير نظرا لقيمتها السوقية و رأسمالها الكبير التي متوقع أن يزيد مرات عدة في المستقبل القريب.

وتشير المعلومات إلى أن لجنة القيد بالبورصة المصرية ستنعقد يوم الثلاثاء المقبل للنظر فى مستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة بلتون المالية القابضة بقيمة 10 مليارات جنيه، وبداية التداول بداية أغسطس.

وأعلنت شركة بلتون المالية القابضة، إتمام أكبر اكتتاب على مرحلتين وزيادة رأس مال نقدى مدفوع بالكامل فى تاريخ البورصة المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه، من خلال إصدار 5 مليارات سهم جديد.

وبموجب قيد الأسهم الجديدة، سوف يرتفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 926 مليون جنيه إلى 10.9 مليار جنيه، وفقا لبيان الشركة.

وكانت الشركة قد أعلنت، إن نسبة تغطية الاكتتاب فى المرحلة الثانية لزيادة رأسمال الشركة بلغت 5.49 مرة، فيما بلغت نسبة التخصيص 18.22%، موضحة أنه بذلك تم الاكتتاب فى كامل أسهم زيادة رأسمال الشركة البالغة 5 مليارات سهم بقيمة 10 مليارات جنيه.

وكانت بلغت نسبة تغطية المرحلة الأولى لزيادة رأس مال بلتون القابضة نحو 97.99 بالمائة، إذ تم الاكتتاب فى 4.899 مليار سهم خلال المرحلة الأولى للاكتتاب.

وشهد الاكتتاب مشاركة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بحصة 10%، فيما استحوذ رجل الأعمال جمال الجارحى على أقلّ من 5%.

إصدار 5 مليارات سهم جديد.

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، إتمام أكبر اكتتاب على مرحلتين وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاريخ البورصة المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه، من خلال إصدار 5 مليارات سهم جديد.

وقالت داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي للشركة، “تمت تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة، وهو دليل قوي على الثقة في رؤيتنا واستراتيجيتنا التحويلية الطموحة التي تستهدف دعم بلتون وتعزيز نموها”.

وأعربت خورشيد عن تطلعها للتعاون مع فريق العمل للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف النمو المخطط لها على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بها الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساهمين.

ووافق مجلس إدارة الشركة، على تفويض الإدارة التنفيذية في إتمام كافة الإجراءات التنظيمية والرقابية المطلوبة لقيد الأسهم الجديدة في البورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى