محمود ياسين: تعديلات اختصار وقت زيادة رأس المال تساهم في تنشيط البورصة

كتب _ محمود جمعة:

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية التعديلات الخاصة بقواعد القيد بجداول البورصة والتي تسمح باختصار الوقت اللازم لزيادة رأس مال الشركات المقيدة.

ويهدف قرار الرقابة المالية إلى تحسين بيئة الأعمال عبر تبسيط الإجراءات التي تساعد الشركات المختلفة على تطوير أعمالها، وتسمح التعديلات كذلك للجمعيات العمومية للشركات بتفويض مجلس الادارة لإتمام ومتابعة زيادة رأس مال الشركة وذلك وفق برنامج زمني وعلى شرائح وبحد اقصى مثل راس المال المصدر.

وقال محمود ياسين خبير أسواق المال، إن التعديلات تختصر الوقت اللازم لزيادة رأس المال الشركات المقيدة، والتي ستساهم في تنشيط تنشيط البورصة كأداة تمويلية تساعد الشركات المختلفة، على الحصول زيادة رأس مالها بشكل أسرع، وهو ما يمكنها من الحصول على التمويل المطلوب لتطوير أعمالها وتنفيذ توسعاتها الحالية والمستقبلية من خلال سوق رأس المال.

 

وأضاف محمود ياسين ، أن الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق على تحفيز الاستثمار في البورصة من خلال اصدار التشريعات والقوانين المختلفة التي تساهم في تحفيز الاستثمار بشكل عام وتنشيط البورصة بشكل خاص، باعتبارها أداة استثمارية أفضل في الوقت الحالي، وبما يمكنها من جذب عملاء بشكل أكبر وتشجيعهم على استثمار أموالهم في البورصة.

وأوضح محمود ياسين أنه في الوقت الحالي تحقق البورصة المصرية ارتفاعات جيدة وغير مسبوقة بفضل نتائج الأعمال من ناحية، وبفضل تحرير سعر الصرف من ناحية أخرى، وهو ما شجع الكثيرين على ضخ أموالهم للاستثمار فيها للحصول على عائد أفضل.

وأكد محمود ياسين، أن القرار سيساهم في تشجيع الشركات للقيد بالبورصة المصرية، خصوصا مع استعداد الحكومة لإحياء برنامج الطروحات الذي سيشهد اكتتابات عامة جديدة في البورصة المصر.

د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى