آليات عاجلة لتشغيل مدرسة زيد بن حارثة للتعليم الأساسي

آليات عاجلة لتشغيل مدرسة زيد بن حارثة للتعليم الأساسي

أعلنت لجنة التعليم بمجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، برئاسة المهندسة عزة غنيمي، أن العمل يجري على قدم وساق من أجل سرعة تشغيل مدرسة زيد بن حارثة للتعليم الأساسي.

وأوضحت غنيمي، أن مدرسة زيد بن حارثة الواقعة بقطاع ط في الحي الثالث بربوة أكتوبر «ابني بيتك 6 سابقاً» تم تسليمها من قبل جهاز المدينة إلى هيئة الأبنية التعليمية في يوليو 2022 خاصة بالتعليم الثانوي، ثم تسليمها إلى إدارة حدائق أكتوبر التعليمية بحلول نوفمبر 2023.

وأكدت غنيمي، أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة وافقت على مقترح مجلس أمناء المدينة بتحويل المدرسة من تعليم ثانوي إلى تعليم أساسي، نظراً للكثافة الطلابية المرتفعة بـ«مدرسة قباء» للتعليم الأساسي، بناءً على مطالب السكان وموافقة الجهات المعنية بالإدارة في يناير 2024.

ولفتت رئيس لجنة التعليم بمجلس الأمناء، إلى أن لجنة مختصة عاينت المدرسة في 26 يونيو 2024، تشكلت من جهاز المدينة وهيئة الأبنية التعليمية ومجلس الأمناء، لتحديد الأعمال المطلوبة واللازمة لتشغيل المدرسة.

ونوهت إلى أن مجلس الأمناء وافق على تحمل تكلفة الأعمال المطلوبة نظراً لحاجة المنطقة الملحة إلى تشغيل المدرسة.

وأفادت غنيمي، إلى أن العمل يجري حالياً من أجل الانتهاء من هذه الأعمال والإجراءات المطلوبة لتشغيل المدرسة لخدمة تلاميذ التعليم الأساسي مع بدء العام الدراسي الجديد.

ووجهت غنيمي، الشكر إلى جهاز المدينة وهيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، على التعاون لمحاولة التخفيف عن السكان وتوفير الخدمة التعليمية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى