آي صاغة: 0.2% انعكاسًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

مواعيد أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال فترات اليوم السبت، وتزامنًا مع حفلة أسبوعية للبورصة العالمية، عقبة أوقية وسط تلاشي خطط الركن الاقتصادي الأمريكي.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول مجوهرات الذهب عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بدابت الاستثمار 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3577 جنيهًا، بينما في اختتمت أوقية الأسبوع عند المستوى 2658، لتأكيد التراجع أسبوعيا دفاع 5 دولارات، وبنسبة 0.2%.

بما في ذلك، إمبابي، أن جرام ذهب عيار 24 سجل 4088 جنيهًا، وجرام ذهب عيار 18 سجل 3066 جنيهًا، فيما ما سجل جرام ذهب عيار 14 نحو 2385 جنيهًا، وتكلفة جنيه ذهب نحو 28616 جنيهًا.

في أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تبدأ المستثمرين بـ 5 جنيهات خلال أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملات عند مستوى 3588 جنيهًا، واستقرت السيطرة عند مستوى 3583 جنيهًا، في حين بدأت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بحيث افتتحت 5 دولارات، حيث افتتحت الأوقية تعاملات عند مستوى 2658 ونويه، ولات تعاملات عند مستوى 2653.

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية بدأت مع نهاية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، بعد صدور تقرير قوي عن الوظائف في الولايات المتحدة يشير إلى خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بالتفصيل، أن التقرير كشف عن أن سوق العمل لا يزال قوياً وأن البنك الاحتياطي الاحتياطي من المقرر أن يخفف التأثير السياسي 25 نقطة أساس.

وأعلنت الولايات المتحدة أن تقريرها المتوقع عن ارتفاع أسعار الفائدة للخزانة الأمريكية، وهو ما يصل إلى حد الارتفاع الذهبي، كما ساهم في تقرير تخفيض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأمريكي في اجتماع نوفمبر المقبل، وسط توقعات محتملة بتثبيت أسعار الفائدة.

في حين قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي، إن معظم شركات التأمين الاحتياطية للبنك لديها انخفاض كبير في الأسعار لمدة شهرين.

وكشف مكتب الإجراءات الضريبية عن قوة العمل الأمريكي بعد تقرير في سبتمبر، حيث خففت البيانات المتعلقة ببراءات التأمين الأمريكية، التي خفضت التكاليف الاقتضاء بسبب الوظائف 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر.

وانخفض معدل البطالة حتى عُشرين، في حين كان متوسط الأجر بالساعة متباينًا، مع انخفاض القراءات الشهرية، بينما كان في الأشهر الاثني عشر حتى سبتمبر.

سجلّت الوظائف الزراعية غير الزراعية في أمريكا 254 ألف وظيفة في سبتمبر، متجاوزة التقديرات عند 140 ألف وظيفة والرقم المعدل بالزيادة لشهر أغسطس عند 159 ألف وظيفة، وانخفض معدل البطالة من 4.2% إلى 4.1%، وهو أقل من عادي.

متوسط الأجر بالساعة في سبتمبر يوافق 0.4% على أساس شهري، منخفضًا من 0.5% في الشهر السابق ولكن يتجاوز التوقعات عند 0.3%، تقدير الأجر بالساعة بنسبة 4% في الاثني عشر شهرًا حتى سبتمبر، متجاوزًا التقديرات ورقم أغسطس، والذي بلغ 3.8% و3 0.9% على التوالي.

المتنوعة، إمبابي، إلى أن العديد من الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بدلت الدعم للذهب، لتجاوز مستوى 2700 دولار، لاسيما مع التوقعات الدولية لتجاوز الأوقية 3 آلاف دولار.

وفي سياق متصل، تترقب، بيانات محددة وتخصيصات العمال ومؤشر ثقة لجامعة ميشيجان، خلال الأاكليل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى