أرامكو تتخلى عن زيادة إنتاج النفط

تخلت شركة أرامكو السعودية عن هدف زيادة طاقتها القصوى لإنتاج النفط إلى 13 مليون يومياً، عقب تلقيها توجيهاً من وزارة الطاقة بالمملكة بالمحافظة على مستوى محدد أقصى عند 12 مليون يومياً.

يتم تحديده من قبل الدولة

وذكرت شركة النفط الحكومية أنها تلقت توجيهًا من وزارة الطاقة لعدم وجود إيرادات في زيادة الطاقة بشكل رئيسي إلى مستوى 13 مليون نشاط يوميًا.

طلبت وزارة الطاقة السعودية من أرامكو في مارس/آذار 2020 زيادة الطاقة القصوى إلى 13 مليون قرص يوميًا، وسط مواجهة مع روسيا في ذلك الوقت بالإضافة إلى حصتها في السوق.

ثم حققت الرياض وموسكو في مايو/أيار 2020 التعاون على مستويات الإنتاج، من خلال منظمة البلدان المصدرة للترول التي قادتها السعودية وتحالفت معًا، تعرف مجتمعة باسم +، والتي تعاونت في تنسيق الإنتاج.

وأشار أرامكو إلى أن مستوى الطاقة الشامل الشامل يتم تحديده من قبل الدولة بموجب المواد الهيدروكربونية بالدولة.

وتستخدم الشركة على تحديث الدليل الاسترشادي للإنفاق الرأسمالي عندما يتم الإعلان عن نتائج عام 2023 في مارس/آذار، بحسب بيانها على موقع سوق الأسهم السعودية “تداول”

صافي أرباح أرامكو بنسبة 23.2% في الربع الثالث من عام 2023، ليسجل 122.19 مليار ريال (32.5 مليار دولار)، ورجعت شركة النفط السعودية احتياطية بشكل سنوي إلى انخفاض أسعار النفط الخام، بالإضافة إلى انخفاض إلى الكميات المباعة.

 

تتصدر أرامكو قائمة فوربس لـ 100 شركة عربية في عام 2023 ، وتبلغ مطلوبة سوقية 2.02 تريليون دولار، وقت إعداد هذا التقرير.

 

أكد مجلس الوزراء السعودي بداية الشهر الحالي حرص المملكة على دعم الهادفة إلى كراسي التزلج وتوازنها.

 

وأشاد مجلس اجتماعه الثلاثاء بما في ذلك منظمة الدول المنتجة للنفط ومؤتمر الأطراف المعروف باسم حرية+، بالالتزام بالوحدة والحركة الكاملة واستقرار السوق من خلال إعلان التعاون الذي قام بالتوقيع عليه في 10 ديسمبر/كانون الأول 2016.

 

مجلة أنغولا قد تنشر في ديسمبر/كانون الأول الماضي وتوقعاتها من المشاهير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى