أسعار الذهب اليوم السبت بعد المكاسب الكبيرة

ظلّت أسعار الذهب مستقرة، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته في الجلسة السابقة، مدعومةً بتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية وتعزز الثقة في احتمال خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأميركي في سبتمبر.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2427.73 دولار للأونصة، بعد أن ارتفع بنسبة 1.9% في تعاملات الخميس، الثامن من أغسطس.

من جهة أخرى، سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.4% لتصل إلى 2473.4 دولار عند الإغلاق، محققةً مكاسب أسبوعية بنسبة 0.15% للمرة الثانية على التوالي.

وشهدت أسعار الذهب تراجعاً بنحو 3% يوم الاثنين الماضي، جراء تعديل المستثمرين لمراكزهم في ظل عمليات بيع واسعة للأسهم.

وفي سياق متصل، تراجع الدولار بنسبة 0.1% مقابل العملات الأخرى، مما زاد من جاذبية الذهب للمستثمرين، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

يركز المستثمرون حاليا على مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، المقرر صدورهما الأسبوع المقبل، لتحديد توجه الفيدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.4% إلى 27.44 دولار للأونصة، بينما انخفض البلاتين بنسبة 1.1% إلى 920.47 دولار، مع تسجيلهما خسائر أسبوعية، كما هبط البلاديوم بنسبة 2.1% إلى 903.3 دولار، لكنه حقق مكاسب أسبوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى