أسعار الذهب تتراجع رغم زيادة الآمال في خفض الفائدة

سجلت أسعار الذهب تراجعا أسبوعيا، وذلك رغم صعودها بآخر تداولات الأسبوع، الجمعة، بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية مع تزايد ثقة المستثمرين في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

أسعار الذهب في المعاملات الفورية

تكبدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية تراجعا أسبوعيا طفيفا بنحو 0.5 بالمئة، بعد أن زادت بنسبة 0.16 بالمئة في تعاملات الجمعة، لتصل إلى 2431.32 دولارا للأونصة.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

العقود الأميركية الآجلة للذهب

إلا أن العقود الأميركية الآجلة للذهب قد أنهت تداولات الجمعة على ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2473.4 دولار، الجمعة، لتحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.14 بالمئة.

مؤشر الذهب

وانخفض الدولار 0.1 بالمئة مقابل عملات منافسة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

ويتحول تركيز المستثمرين حاليا إلى مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما الأسبوع المقبل بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية، الجمعة، بنسبة 0.4 بالمئة إلى 27.44 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 920.47 دولار. وسجل المعدنان خسائر أسبوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى