أكثر إبداعًا وأداء مشابه للبشر.. الكشف عن نسخة جديدة من GPT-4

كشفت منظمة أبحاث الذكاء الاصطناعي Open AI، عن تفاصيل أحدث إصدار “gpt 4″، والذي يعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ووصفت Open AI، إصدار “gpt 4” ، بأكثر إبداعًا ومتعدد للوسائط بجانب النصوص.

ويتمتع ChatGPT بقدرات متقدمة ، مثل تصحيح الأخطاء البرمجية أو كتابة مقال أو فك نكتة ، إلى شعبيتها الهائلة. على الرغم من قدراتها ، فقد اقتصرت مساعدتها على الرسائل النصية – لكن هذا سيتغير.

وكشفت OpenAI النقاب عن GPT-4 ، وهو نموذج كبير متعدد الوسائط يقبل كل من مدخلات النص والصورة ومخرجات النص.

وسيكون التمييز بين GPT-3.5 و GPT-4 “دقيقًا” في المحادثة العادية. ومع ذلك ، سيكون النموذج الجديد أكثر قدرة من حيث الموثوقية والإبداع وحتى الذكاء.

وفقًا لـ OpenAI ، سجل GPT-4 أعلى 10٪ من امتحان شريط المحاكاة ، بينما سجل GPT-3.5 أقل من 10٪. تفوقت GPT-4 أيضًا على GPT-3.5 في سلسلة من الاختبارات
كما يعمل ChatGPT على نموذج لغة مضبوط بدقة من نموذج في السلسلة 3.5 ، مما يقصر chatbot على إخراج النص.

وجاء إعلان OpenAI الخاص بـ GPT-4 في أعقاب خطاب من أندرياس براون ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Microsoft Germany ، الأسبوع الماضي ، قال فيه إن GPT-4 سيأتي قريبًا وسيسمح بإمكانية إنشاء تحويل النص إلى فيديو.

وقال براون وفقًا لـ Heise ، وهو منفذ إخباري ألماني في الحدث: “سنقدم GPT-4 الأسبوع المقبل ؛ سيكون لدينا نماذج متعددة الوسائط تقدم إمكانيات مختلفة تمامًا – على سبيل المثال ، مقاطع الفيديو”.

وأضاف على الرغم من أن GPT-4 متعدد الوسائط ، إلا أن ادعاءات منشئ تحويل النص إلى فيديو كانت متوقفة قليلاً. لا يمكن للنموذج إنتاج فيديو بعد ، لكن يمكنه قبول المدخلات المرئية وهو تغيير كبير عن النموذج السابق.

وأوضح: يُظهر أحد الأمثلة التي قدمتها OpenAI لعرض هذه الميزة أن ChatGPT تقوم بمسح صورة ضوئيًا في محاولة لمعرفة ما هو مضحك في الصورة ، وفقًا لإدخال المستخدم.

تضمنت الأمثلة الأخرى تحميل صورة رسم بياني ومطالبة GPT-4 بإجراء حسابات من ورقة عمل أو تحميلها وطلب حل الأسئلة.

وقالت شركة OpenAI إنها ستطلق إمكانية إدخال نص GPT-4 عبر ChatGPT وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها عبر قائمة انتظار. سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً لميزة إدخال الصور نظرًا لأن OpenAI تتعاون مع شريك واحد لبدء ذلك.

وأضافت: إذا شعرت بخيبة أمل بسبب عدم وجود منشئ تحويل النص إلى فيديو ، فلا تقلق ، فهو ليس مفهومًا جديدًا تمامًا. عمالقة التكنولوجيا مثل Meta و Google لديهم بالفعل نماذج في الأعمال. تحتوي Meta على Make-A-Video و Google لديها Imagen Video ، وكلاهما يستخدم AI لإنتاج الفيديو من مدخلات المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى