أوراسكوم للإنشاءات توقع مشروعين جديدين بقطاع النقل في مصر

أوراسكوم للإنشاءات توقع مشروعين جديدين في قطاع النقل في جمهورية مصر العربية

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات قد وقعت عقدين مع الهيئة القومية للأنفاق لإنشاء مشروعين هامين في قطاع النقل في جمهورية مصر العربية.

وأوضحت أن العقد الأول يتضمن جميع الأعمال المدنية للخط الرابع من مترو أنفاق القاهرة – مشروع CP402 ،والذي سيمتد من الجيزة إلى الفسطاط وسيتصل بالخطين الحاليين الأول والثانى. سيتم تمويل الجزء الاكبر من هذا المشروع من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وبموجب العقد الثاني، ستقود شركة أوراسكوم لإلنشاءات تحالف لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لجميع محطات الخط الأول لنظام السكك الحديدية عالي السرعة الجديد في مصر، والذي سيمتد من العين السخنة إلى مرسى مطروح.

ويضاف هذان العقدان الجديدان إلى الأدوار الهامة الحالية للمجموعة في كلا المشروعين.

وقد أعلنت شركة أن إحدى تحالفاتها سيقوم بتنفيذ حزمة أنظمة السكك الحديدية والمسارات أوراسكوم كونستراكشون سابق والمستودعات لجميع مراحل الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، و تحالف أخر سيقوم بتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة نظام السكك الحديدية عالي السرعة بالكامل.

وتعزز هذه المشاريع ريادة أوراسكوم للإنشاءات في قطاع النقل. وتضم مشروعات الشركة الحالية والسابقة مشروعات كبرى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى