إطلاق خط مواصلات خارجي بـ زهراء أكتوبر الجديدة.. تعرف على المواعيد

«بشرة خير».. إطلاق خط مواصلات خارجي بـ«أكتوبر الجديدة» 

تطلق شركة «مواصلات العاصمة»، خط نقل جديد بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة «800 فدان سابقاً» لربطها بجامعة القاهرة بمعدل تقاطر «ساعة»، تلبية لاحتياجات سكان مدينة السادس من أكتوبر الحديدة.

يأتي ذلك بعد عدة جلسات ومفاوضات أجراها مجلس أمناء المدينة برئاسة  طارق الجيوشي، وجهاز المدينة برئاسة  المهندس محمد عبدالمقصود، مع رئيس مجلس إدارة شركة «مواصلات العاصمة» المهندس أحمد عبدالعاطي، وبمشاركة المهندسة أمل ممدوح نائب رئيس جهاز المدينة، والمستشار ممدوح محمد رئيس الإدارة المركزية للتنمية بالجهاز، والمهندس ماهر الفقي مدير عام التنمية بالجهاز، والدكتور محمد عبدالمنعم وكيل المجلس ورئيس لجنة النقل والمواصلات، ووائل أبو سيف، المستشار القانوني لشركة «مواصلات العاصمة».

وكشف المستشار وائل أبو سيف، برنامج عمل خط النقل الجديد «N800»، الذي ينطلق من منطقة زهراء أكتوبر الجديدة مروراً بعدة أحياء داخلها قبل التوجه إلى جامعة القاهرة.

وأوضح «أبوسيف» أن الخط سينطلق يوم الإثنين المقبل الموافق الثامن من شهر يوليو الجاري، في تمام الساعة السادسة صباحاً ويستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، بمعدل تقاطر «ساعة»، أما في أيام العطلات والإجازات الرسمية سينطلق خط النقل في تمام الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، بمعدل تقاطر «ساعتين».

 

وأفاد «أبوسيف» بأن خط النقل سينطلق من أمام سنتر حي اللوتس «قطاع ج سابقاً» في تمام الساعة 6 صباحاً، مروراً بحي الفيروز «قطاع ب سابقاً» ثم صينية الستيني، وصولاً إلى حي الزهور «قطاع د سابقاً» ثم المرور من أمام منطقة «دجلة بالمز» و«سكن مصر»، ومنها إلى «المزلقان»، ثم الانطلاق بطريق الواحات مروراً بحدائق الأهرام وشارع فيصل حتى يصل لوجهته النهائية «جامعة القاهرة».

وأكد المستشار القانوني لشركة «مواصلات العاصمة»، أن سعر التذكرة لن يتجاوز 15 جنيهاً، استجابة لرغبة مجلس الأمناء وجهاز المدينة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لافتاً إلى أن وسيلة النقل الخاصة بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة ستحمل لافتة «N800»، موضحاً أن الشركة ستزود عدد مركبات الخط خلال الفترة المقبلة لتسهيل وتسريع عملية انتقال قاطني المدينة.

وبدوره، أكد رئيس مجلس الأمناء طارق الجيوشي، حرص المجلس على حل كل العراقيل التي تواجه سكان المدينة وعلى رأسها مشكلة المواصلات، منوهاً بأن جميع أعضاء المجلس يعملون بكل جهد بالتعاون مع جهاز المدينة من أجل إنجاز كل الملفات التي تشغل أذهان جميع قاطني المدينة، مقدماً الشكر للسيد رئيس الجهاز المهندس محمد عبدالمقصود، على دوره البارز والمثمر في حل أي عراقيل.

كما وصف المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز المدينة، التعاون بين الجهاز ومجلس الأمناء بـ«التناغم المثمر» الذي يهدف لخدمة أبناء المدينة، وسرعة حل أي مشكلة تزعج المواطنين، مشدداً على أن الجميع يعمل بدون كلل أو ملل لإنجاز جميع الملفات داخل المدينة التي وصفها بـ«الواعدة» اجتماعياً واستثمارياً وتنموياً.

وهو ما أكده الدكتور محمد عبدالمنعم، وكيل المجلس ورئيس لجنة النقل والمواصلات، موجهاً الشكر لرئيسي المجلس وجهاز المدينة على الدعم الذي وصفه بـ«اللامحدود» لحل أزمة المواصلات، موضحاً أن هناك جهوداً كبيرة تُبذل لسرعة حل الأزمة وتفادي أي سلبيات مستقبلاً مع دراسة تزويد ومد خطوط جديدة تخدم حركة التنقل منْ وإلى المدينة، واصفاً المهندس ماهر الفقى بـ«الجندي المجهول» في حل مشكلة المواصلات، مؤكدا أنه لعب دوراً محورياً في سرعة إنجاز هذا الملف الحيوي والهام.

الدكتور محمد عبدالمنعم_ مجلس أمناء أكتوبر الجديدة
الدكتور محمد عبدالمنعم_ مجلس أمناء أكتوبر الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى