إنجازات بنك فيصل الإسلامي المصري تتصدر تصنيفات المؤسسات المالية العالمية

إنجازات بنك فيصل الإسلامي المصري تتصدر تصنيفات المؤسسات المالية العالمية

كتبت صافي علي

تألق بنك فيصل الإسلامي المصري، بشكل استثنائي في تقديرات وتصنيفات كبرى المؤسسات المالية العالمية خلال العام الماضي، حيث حقق المراكز الأولى في عدد من التصنيفات المرموقة.

تصدر بنك فيصل الإسلامي المصري قائمة “أكبر 1000 بنك في العالم عام 2023م” وفقًا لتصنيف «TAB Global»، حيث تصدر في معيارات الكفاية لرأس المال ومعدل العائد على الأصول وحقوق الملكية، بينما كان ترتيبه العالمي وفقاً للمؤشرات الثلاث المذكورة “الثانى عشر” و”الثالث عشر” و”السادس والثلاثين” على الترتيب.

وفي تصنيف مجلة “فورتشن العربية” كواحد من “أكبر 500 شركة عربية لعام 2023م”، حقق بنك فيصل الإسلامي المصري تواجده بنجاح بناءً على إجمالي الإيرادات المحققة خلال عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك تصدر بنك فيصل الإسلامي المصري قائمة “أقوى 50 شركة مصرية” وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط، حيث حل في المركز السابع عام 2023، بالإضافة إلى تحقيقه المركز الثالث بين البنوك المصرية المشمولة في التصنيف والبالغ عددها 11 بنكا.

وفي تقديرات مجلة «The Banker»، احتل بنك فيصل الإسلامي المصري المرتبة الأولى محليًا والـ 47 عالمياً في قائمة أكبر المؤسسات المالية الإسلامية على مستوى العالم لعام 2023، وذلك استنادًا إلى مؤشر إجمالي الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية اعتماداً على بيانات عام 2022م.

تلك الإنجازات تعكس التفوق والتميز الذي يتمتع به بنك فيصل الإسلامي المصري، وتؤكد على مكانته البارزة في عالم الخدمات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى