إيهاب واصف يكشف كواليس مايحدث في سوق الذهب

كشف إيهاب واصف ، رئيس شعبة صناعة الذهب و المجوهرات و المعادن الثمينة وصاحب مبادره استيراد الذهب مع العائدين من الخارج التي اقرها مجلس الوزراء في وقت سابق من هذا العام ، عن حجم استيراد الذهب عن طريق العائدين من الخارج .

وأوضح إيهاب واصف أن حجم استيراد الذهب عن طريق العائدين من الخارج ، وصل إلى حدود ٦٠٠ كيلو جرام فقط عبر جميع المنافذ الجمركيه فيما كان حجم استهلاك المواطنين للذهب في النصف الأول من هذا العام في حدود 33.5 طن أي بنسبه 1.8%.

وأشار إيهاب واصف ، إلى حدوث شح في خام الذهب نتيجة عدم الاستيراد لخام الذهب وهذا سبب رئيسي في ضعف المعروض من الخام .

وقال إيهاب واصف ، إن هناك توجه من المواطنين للاستثمار في خام الذهب في الفتره الأخيره  تضاعفت أسعار الذهب للنقص الشديد في المعروض و الارتفاعات المتتاليه في الطلب و أحجام بعض المواطنين عن البيع طمعا في المزيد من جني الأرباح.

ويرى إيهاب واصف أن سعر شراء الذهب متناسب جدا مع سعر البيع و لا يوجد أي بخث بحق المواطن عند البيع و الفارق هو النسبه المتعارف عليها ما بين 1 الي 2%.؜

وأوضح إيهاب واصف أن مصر ليست  الدولة الوحيدة في المنطقه التي تعاني من نقص خام الذهب فتركيا أيضا تعاني نقص الخام ليصل الفارق عصر اليوم الي 220 دولار كما تعاني لبنان ايضا حيث وصل الفارق فيها صباح اليوم الي 1100 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى