احذر من خدمات العقارات المجانية.. عواقب وخيمة وتكلفة أعلى 

 

حذر اليوتيوبر السعودية أبو راكان الشريف من الخدمات المجانية والعواقب الوخيمة التي تنتجه عنها .

واستعرض خلال فيديو تحت عنوان “احذر الخدمات المجانية والأجر عند الله “، قصة شاب قام بشراء قطعة أرض في الصحراء بناء على نصيحة أحد الأصدقاء ، ومع مرور الوقت أصبح مكانها مميز جدا ، وكان قد اقترب على التقاعد ، وفكر في بناء الأرض حيث أنه يعيش في الإيجار.

وأضاف أن أحد أصدقائه نصحه بالتعامل مع شخص يشهد له بالصلاح يقوم بالاشراف على بناء المساجد لوجه الله ، وذا سمعه طيبة وبالفعل وافق على الإشراف لبناء قطعة الأرض ولكن بشروط وهي عدم التدخل في العمل أو العمال ومدة بالأموال متى يشاء.

 

وأوضح أنه وافق على شروطه والتقى بالمقاول الذي يعمل بطريقة تقليدية قديمة في الرسومات وكل شىء ، وقام بتصميم الفيلا بتصميم أقل ما يوصف به أنه بشع .

واستمر في سحب الأموال منه على حساب بناء الفيلا إلى أن وصل لمرحلة التقاعد وبدأ يعاني من أزمة في توفير السيولة الكافية بعد حصوله على قرض للبناء .

وكانت المفاجأة عندما التقى بأحد العمال الذي كشف له أمور كثيرة منها التصميم السيء والمبالغة في تكاليف البناء والتشطيب بغرض التربح بالتواطىء مع العمال .

 

واتضح أنه يقوم بالاتفاق مع العمال على زيادة الأسعار مقابل بناء منازل إلى أسرته ويتحمل هو تكلفتها من خلال تلك الزيادة.

 

ورغم ذلك لم يستطع الاعتراض على كل هذه الأمور لعدم وجود عقود تثبت حقة يمكنه من خلالها الرجوع عليه ، بالإضافة إلى المبالغ الطائلة التي حصل عليها بالفعل .

 

ولم ينتي الأمر عند هذا الحد ، ولكن عندما قام أخيه بمساعدته ماديا لسرعه الانتقال إلى المنزل بدلا من الإيجار تفاجىء أن الغش ليس فقط في المبالغة بقيمة البناء ولكن كل التشطيبات رديئة وغير صالحة من كهرباء وسباكة ونقاشة وغيرها ، الأمر ليستلم في النهاية تصميم بشع وتشطيب سىء نتيجة ثقته في وجود ما يسمى بالخدمات المجانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى