البنك الأهلي المصري يحقق نجاحا استثنائيا في قطاع القروض المشتركة بقيادة هشام عكاشة

البنك الأهلي المصري يحقق نجاحا استثنائيا في قطاع القروض المشتركة بقيادة هشام عكاشة

كتبت صافي علي

تحت قيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حقق البنك أرقامًا قياسية في مجال القروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفقًا لتصريحات “عكاشة”، فإن نتائج التقييم النصف سنوي التي قامت بها مؤسسة بلومبرج العالمية تعتبر شهادة دولية على ريادة البنك في هذا المجال.

 

وأكد عكاشة، أن هذا النجاح يعكس التزام البنك الأهلي المصري في تلبية الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى، من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة التي تتمتع بالجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة.

 

وهذا بدوره يساهم في زيادة القيمة المضافة في الاقتصاد المصري في قطاعات مختلفة مثل الصناعة والبنية التحتية والتطوير العقاري والمقاولات ومواد البناء.

 

ويأتي هذا الإنجاز في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي واجهتها مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة.

 

وتميزت القروض المشتركة في البنك الأهلي المصري خلال النصف الأول من عام 2023 بتحقيق نتائج متميزة على المستوى المحلي والدولي.

 

فقد حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية، وذلك بدوره كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات للقروض المشتركة.

 

وحقق البنك الأهلي المصري أيضًا المركز الخامس كوكيل للتمويل وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة على مستوى أفريقيا، والمركز الثالث كبنك المستندات والمركز العاشر كوكيل للتمويل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتم ترتيب وإدارة اثنتي عشرة صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تجاوزت 27 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، وهذا يعد أكبر عدد من الصفقات التي تم ترتيبها وإدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى