الدكتور عبدالرحمن طه: الذكاء الاصطناعي الاستثمار الأفضل في البورصات العالمية

الدكتور عبدالرحمن طه: الذكاء الاصطناعي الاستثمار الأفضل في البورصات العالمية

قال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأقتصاد الرقمي، إن ارتفاع شهية المستثمرين تجاه الذكاء الاصطناعي أمر يدعمه ارتفاع تكاليف التشغيل وكذلك ارتفاع العائد مع توزيع الأرباح في الشركات العاملة في مجالات الذكاء الاصطناعي كتطوير البرامج و الرقائق و أشباه الموصلات ويظهر ذلك جليا في نطاق الشركات المدرجة بسوق الأوراق المالية العالمية.

وأوضح طه أنه وفق الاحصائيات فإن الذكاء الاصطناعي قد كان له التأثير على ارتفاع قيمة أكبر ١٠٠ شركة مدرجة موجودة في سوق الأوراق المالية العالمية لتصل قيمتها مجتمعة إلى أكثر من ٤٢ تريليون دولار .

الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأقتصاد الرقمي
الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأقتصاد الرقمي

وأشار طه إلى أن العامل المؤثر في ارتفاع قيم الشركات بصفة عامة هو التحول من الاقتصاد التقليدي إلى اقتصاد الذكاء الاصطناعي هذا من جهة ومن جهة أخرى فإن المعيار الأساسي لاستمرار ارتفاع قيم الشركات العاملة في هذا المجال هو استمرار رفع تكاليف التشغيل وارتفاع الإيرادات وتوزيع الأرباح ومن ثم استمرار تطوير نظم الذكاء الاصطناعي في شكلها البرمجي او الروبوتي .

وأكد طه أنه وفق البيانات فإن شركة مايكروسوفت تأتي في المركز الأول بقيمة تتجاوز ال ٣ تريليون دولار ثم شركة أبل وبعدها شركة إنفيديا .

وأشار طه إلى المتحكم في استمرار التفاؤل بخصوص الذكاء الاصطناعي هو اتساع خيال المستثمرين هو ما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي من أرباح من خلال تطوير إمكاناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى