«السويركي»: بنك أبوظبي التجاري مصر يحقق نموا قويا ويؤكد التزامه بالاستدامة

بنك أبوظبي التجاري مصر يحقق نموا قويا ويؤكد التزامه بالاستدامة

كتبت صافي علي

تمكن بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB من تحقيق معدلات نمو قوية والدخول في قائمة البنوك الأسرع نمواً في مصر منذ انطلاقه، وذلك وفقًا لتصريحات إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

وأعرب “السويركي”، عن فخره بالإصدار الثاني لتقرير الاستدامة والبصمة الكربونية لعام 2022، الذي يؤكد التزام بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB بشفافية الافصاح وتحقيق آلية لمتابعة ما تم تنفيذه بهدف خلق أثر وقيمة مستدامة لجميع أصحاب المصلحة سواء من المساهمين والعملاء والمجتمع والعاملين.

وأشار إلى أن الاستدامة أصبحت محورًا أساسيًا في استراتيجية المجموعة في الإمارات وكذلك بالنسبة لـ بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB.

تعتمد استراتيجية بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB على أربعة محاور رئيسية هي: البيئة، العملاء والمجتمع، العاملين والحوكمة.

وتم دمج أبعاد الاستدامة في الاستراتيجية ووضع خطة عمل بالاتساق مع توجهات المجموعة واستراتيجية الدولة وقرارات البنك المركزي المصري.

وأبدى “السويركي”، الاهتمام بتحقيق تحول اقتصاد قليل الانبعاثات الكربونية، مؤكدًا أن بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB يأخذ في الاعتبار الأثر البيئي لعملياته والأنشطة التمويلية، ويسعى لدعم عملاءه في التحول إلى عمليات أكثر كفاءة.

كما أعرب “السويركي”، عن فخره برعاية أول مسرعة أعمال في مجال الطاقة النظيفة، وذلك لدعم مجتمع الايكوسيستم في مصر والاعتماد على الممارسات المستدامة المبتكرة.

جاء ذلك خلال إعلان بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB عن إصدار تقرير الاستدامة والبصمة الكربونية لعام 2022 ليصبح بذلك ثاني تقرير له تأكيداً للأهمية التي يوليها البنك للإفصاح ومسؤوليته نحو الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB لتحقيق الاستدامة والمنبثقة من استراتيجية المجموعة الأم.

ويغطي التقرير العام المالي 2022 وتم إعداده وفقًا لمعايير المبادرات العالمية لإعداد التقارير GRI and SASB ويتضمن أطر رؤية مصر 2030، والميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى