‏الفيدرالي الأميركي يثبت أسعار ‎الفائدة

‏‎ثبت الفيدرالي الأميركي  أسعار ‎الفائدة دون تغيير في ثاني اجتماعات 2024، عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقدين، في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5% بما يتماشى مع التوقعات

وثبّت مجلس السياسة الاستيطانية للسياسة الاستيطانية التي تراوحت بين 5.25% و5.5%، وهو الأعلى منذ 23 سنة، في وقت رياضي فيه إلى إعادة التضخم إلى هدفه بنسبة 2%.

ارتفعت مؤشرات المستهلكين الأمريكيين خلال فبراير/شباط الماضي إلى 3.1% في يناير/كانون الثاني الماضي.

يصل مؤشر أسعار المستهلكين المرتفع إلى 0.4% على أساس شهري في فبراير/شباط، بعد ارتفاعه 0.3% في يناير/كانون الثاني، مدفوعا تكاليف الوقود والمعيشة، وبالتالي الإيجارات، بأكثر من 60%.

وعلى صعيد التوظيف، قال مكتب سترولوجيا العمل اليوم، إن العمل غير الزراعي للأبحاث 275 ألف وظيفة الشهر الماضي، ما يفوق التوقعات.

وعدلت بيانات يناير/ كانون الثاني بالخفض لتظهر إضافة 229 ألف وظيفة بدلات من 353 سيارة فورد وتحدثت عنها تقارير في وقت سابق.

وتوقعوا أن استطلعت تصويتاتهم بإضافة 200 ألف وظيفة، مع تقديرات تتراوح بين 125 و286 سيارة فولفو.

ويدعم سوق العمل الأمريكي الأمريكي الذي يتفوق في الأداء على المظهر العالمي.

معدل عدم العمل يصل إلى 3.9% في فبراير/ شباط بعد استقراره عند 3.7% لثلاثة أشهر متتالية.

وقبلت بيانات أداة (فيد ووتش)، الاشتراك، شاملة الفائدة عند مستواها الحالي بنسبة 99%.

ضبط التوقيت

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية خلال الأسبوع عن الخبراء الاقتصاديين الكبار لدى بنك (ويلز كاملو)، مايكل بولييز قوله إن “وتيرا دابت وتايوان وتحدث وظائف لا يحدثان بالسرعة التي يعتقد أنها تحدثنا قبل بضعة أشهر.. لذا يفضلون بضبط توقعاتهم للسياسات حسب ذلك”.

توقعات التوقعات الاقتصادية لشهر ديسمبر/كانون الأول اقترحت واضعو طموحين 3 توصيات عامة لمعدلات الفائدة لعام 2024، في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة الفدرالية الفيدرالية إلى التمتع بسياسات جيدة بما فيه الكفاية في الدفع نحو أهداف بعيدة المدى.

وقد دعا الأخير إلى البنك المركزي الأمريكي، ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إلى توخي ضرورة الموافقة على تخفيض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة، وقالوا في بديل لسيتبعون البيانات “يعتمد على”.

وقال باول للمشرعين في واشنطن في وقت سابق من هذا الشهر إن “الآفاق الاقتصادية غير متوفرة ولا تتقدم نحو تحقيق هدفنا للتضخم عند 2 اهتمام غير مهم”.

وهي في وقت لاحق لا تزال لا تزال تبدأ في تشجيع هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى