القطاع المالي والبنوك الأبرز.. محمود شكري: هذا ما يحدث في البورصة قبل تحقيق قمة تاريخية

قال محمود شكري ، خبير أسواق المال ، إنه قبل تحقيق قمة تاريخية في مؤشرات البورصة المصرية على تداولات المؤشر الثلاثيني والمؤشر السبعيني يجب أن يحدث عمليات جني ارباح طبيعية وعمليات تبادل ادوار يطلبها السوق .

وأوضح محمود شكري أنه في حالة الاقتراب من مقاومة رئيسيه وخاصه أن كانت عند قمته التاريخية ، فبطبيعة الحال يحتاج السوق لقوة شرائية كبيره لتجاوز هذه القمة بعدما يتم ضعف القوة البيعية بشكل ملحوظ ومن ثم يتم اختراق القمة من الناحيه الفنية.

وأضاف أن تداول المؤشر قرب مستوي 18000 يعد استقرار نسبي واستنزاف لعمليات البيع التي قد تضعف المؤشر وقت إختراق المقاومة وقمتة التاريخيه .

القطاع المالي والبنوك

وأشار محمود شكري إلى أن القطاع المالي والبنوك هم أكثر القطاعات التي تحركت بفضل نتائج الاعمال التي اظهرت تحسن ملحوظ مقارنه بالربع المقارن من العام الماضي ، خاصه في ظل التضخم المستمر والذي أثر سلبا علي مبيعات معظم القطاعات بالسلب.

مؤشر البورصة الرئيسي

والمح إلى أن  المؤشر الثلاثيني والذي يضم معظم تعاملات الأفراد واستقطب الكثير من السيولة أثر عمليات الشراء الانتقائيه في الأسهم في القطاعات نجد تحقيق معظم أسهم المؤشر السبعيني ايضا لقمم تاريخية ولكن الحذر حيث الارتفاعات التي شهدتها العديد من الأسهم قد يحدث لها عمليات جني أرباح خاصه وأن العديد منها يتداول قرب مستويات مقاومة.

وأضاف أنه  فنيا يتحرك المؤشر في إتجاه عرضي مائل للصعود قرب مستويات ١٧٨٠٠ وتمثل مستوي ١٨٠٠٠ مستوي مقاومة رئيسي كسره مع المحافظه علي احجام وقيم التداول والاستقرار فوقه يؤهل المؤشر لقمة جديدة

واختراقه باحجام وقيم تداول أقل من متوسط الجلسات يعد إشارة ضعف وظهور قوي بيعية علي المؤشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى