النفط إلى خسارة أسبوعية.. وبرنت عند 75.51 دولار

ارتفعت أسعار النفط نحو (1%) في بداية تعاملات اليوم الجمعة، وسط تأكيد مجموعة «أوبك +» الالتزام بقرار خفض الإنتاج حتى نهاية العام الجاري، وتوقعات بطلب قوي من الصين، فيما تتجه أسعار النفط لتحقيق خسارة أسبوعية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار (81) سنتًا لتسجل (75.51) دولار للبرميل، وكانت قد أنهت يوم أمس الخميس سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام وسجلت ارتفاعًا بمقدار (1.4%) عند التسوية.

 

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار (78) سنتًا ليسجل (69.13) دولار للبرميل، بعدما سجل امس الخميس ارتفاعًا بمقدار (1.1%) عند الإغلاق.

كان خامي برنت والوسيط الأمريكي سجلا أدنى مستوياتهما في أكثر من عام خلال هذا الأسبوع، وتتجه أسعار النفط لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر الماضي، عند نحو (10%).

 

يشار إلى أن النفط وأصول عالمية أخرى تراجعت هذا الأسبوع، فيما دفع انهيار بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر، الحكومتين الأمريكية والسويسرية، إلى السعي لدعم السيولة لدى البنوك.

 

كان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، التقى مع نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي، أليكساندر نوفاك، أمس الخميس، وأكدا التزامها بقرار «أوبك+» بشأن خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى نهاية عام 2023، وفقًا لما ذكرته «العربية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى