بالشارت.. حكيم سلماني لـ “إيكو نيوز” يتوقع تراجع البورصة لهذه الأسباب

قال حكيم سلماني عضو الجمعيه المصريه للمحللين الفنيين CETA,CFTe، في تصريحات لبوابة إيكو نيوز ، إنه تمت الإشارة في تحليل سابق، إلى بوادر ضعف في الموجه الهابطة من مستويات 17200 حيث انتهت بالفعل هذه الموجه الهابطة في شقها الاول ومن ثم حدث ارتداد تمثل في الصعود الأخير بدايه الاسبوع الماضي من القاع 14200 وصولا إلى قمه اليوم الاثنين عند مستويات 16100 .

حركة مؤشرات البورصة

وأضاف حكيم سلماني، أنه وفقا للتحليل السابق فمن هذه المستويات ربما ينتهي التصحيح الصعودي حيث أغلقت شمعه اليوم الاثنين علي نموذج شمعي انعكاسي shooting star والتي جائت في المكان المناسب والمنتظر لجني ارباح ايضا .

وتوقع أن المستوى الحالي يقود المؤشر إلى هبوط جديد نحو مستويات 13000 نقطه وفقا للنموذج الموجي الموضح بالرسم البياني حيث لا خلاف علي أن الموجه الصاعدة من مستويات 8600 نقطه موجه دافعة خماسيهدة انتهت عند القمه 17200 نقطه وأن التصحيح الحالي أكتمل منه الموجه w ,x .

وتوقع حكيم سلماني أن تبدا الموجه y حول مستويات 16000 بحد اقصي مستويات 16300 في حال فشل النموذج الشمعي سابق الإشارة.

 

وأوضح أن تلك المؤشرات تؤدي إلى سيناريو الهبوط ارتفاع حجم التداول المتزامن مع شمعه shooting star في دلاله علي نوايا البائعين في جني أرباحهم بقوة حول مستويات 16000 نقطه كما نوهنا سابقا والذي يمثل 50% من كامل الموجه الهابطة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى