بعد تراجع الدولار والذهب.. عمرو عبدالله: الاستثمار في الأسهم افضل أدوات الاستثمار أمانا و ربحاً

الاستثمار في الأسهم افضل ادوات الاستثمار امانا و ربحا

شهد سعر الدولار في السوق السوداء تراجعا ملحوظا في الأيام القليلة الماضية ، ساهم في تراجع سعر الذهب في مصر.

وقال عمرو عبدالله خبير أسواق المال: تعد أدوات الاستثمار تنوعا كبيرا في عالم الاستثمار و مع التغيرات و التطورات الاقتصادية و السياسية عالميا و اقليميا، وازدياد وتيرة التقلبات و حالة التوتر النقدي و سببها الرئيسي موجه التضخم الأكثر حده علي الإطلاق في العصر الحديث .

وأوضح عمرو عبدالله: أصبح الجميع يتجه و يتحدث عن الشئون الاقتصادية والاستثماريّة و متابعتها متابعه يومية و متلاحقة فنجد الجميع يتابع أسعار الفائدة و أسعار الذهب و معدلات التضخم و ترقب مستمر و محاولة معرفة الأفضل في عالم الاقتصاد والاستثمار بكل تفصيلها .

علي صعيد ادوات الاستثمار، يرى عمرو عبدالله أن الجميع يتسأل و يفكر ويستثمر أمواله لمواجهة الظروف والتحديات المتلاحقة لمحاولة تحقيق التوازن المالي و الحياة الاقتصادية المتلاحقة .

كما يرى أن وسائل الاستثمار المتعارف عليها أصبحت في حالة من التذبذب العنيف و التي يمكن أن يحدث بها  من مكاسب عاليه ولكن مخاطرها أيضا أصبحت مرتفعه .

وأكد أن الاستثمار في سوق الأسهم هو الأكثر اماناً واستقرار من عده عوامل أهمها وعلي غير المعتاد عند قطاع كبير من راغبي الاستثمار مقارنتها مع أدوات الاستثمار الأخري حيث نجد الذهب والعملات وارتفاع مخاطرها من جوانب مختلفة و هي الارتفاع المبالغ في لأسعارها وعدم استقرار أسعارها ومخاطر الاحتيال و النصب المتعددة و الأهم الشراء والبيع في قنوات غير شرعية بها مخاطر قانونية أيضا و أما عن الاستثمار في العقارات فهو آمن ولكن صعوبة الحصول علي السيولة منه تعتبر عامل مهم غير آمن أيضا .

وأضاف: وهنا وعلي غير المعتاد لدي العديد من المستثمرين تكمن قوة وأمان الأسهم التي تسير في قنوات رسمية و قانونية و سيولة مرتفعه والحصول علي مبالغ الاستثمار وقتما تشاء و الاستثمار في شركات معروفة و قائمة و عن طريق بنوك الاستثمار وتحت رقابة جميع الجهات الرقابية المختصة و فرص الاستثمار بها متميزة جدا و لكن نريد المزيد من التسويق و الوعي لجميع اطراف المجتمع بهذا الشأن .

ونصح جميع راغبي الاستثمار الاتجاه للاستثمار في أسهم الشركات المصرية بالبورصة المصرية وأنها ستكون الأفضل في السنوات المقبلة من حيث العائد المالي و الأكثر اماناً و استقراراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى