بنك القاهرة يوقع اتفاقية جديدة مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 100 مليون دولار

لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال وتمويل التجارة

وقعت مؤسسة التمويل الدولية ، اليوم الأحد، اتفاقية تمويل جديدة مع بنك القاهرة بقيمة 100 مليون دولار، لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال وتمويل التجارة.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر، وذلك خلال زيارة سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة أفريقيا لمصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ، وعدد من وزراء الحكومة ومسئولي القطاع الخاص.

 

وقالت وزيرة التعاون الدولي إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استمرارًا للتعاون بين مصر والمؤسسة التابعة للبنك الدولي ، والتي تأتي ضمن إطار أشمل للشراكة مع البنك ومؤسساته التابعة ، التي أطلقناها في مايو 2023، وتركزعلى عدد من الأهداف على رأسها تهيئة بيئة داعمة للاستثمارات الذي يقودها القطاع الخاص، وخلق فرص العمل”.

 

أشارت “المشاط” إلى أن مؤسسة التمويل الدولية أتاحت تمويلات واستثمارات للقطاع الخاص بقيمة 9 مليارات دولار تقريبًا، بالإضافة إلى محفظة من الخدمات الاستشارية بقيمة 34 مليون دولار، منذ بدء عملها في مصر، لتصبح مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية من بين مائة دولة تتواجد فيها حول العالم.

 

وتتنوع استثمارات المؤسسة بمصر في العديد من المجالات على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة، والخدمات المالية، والأعمال الزراعية، والتصنيع، والشركات الناشئة وصناديق الاستثمار، والصحة، كما أنها لا تقتصر على الشركات الكبيرة فقط لكنها تتوجه أيضًا إلى الشركات الناشئة وريادة الأعمال، والشركات الصغيرة وا

لمتوسطة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى