بنك ABC يعقد ندوات توعوية عن الشمول المالي وأمن المعلومات في الإسكندرية

بنك ABC يعقد ندوات توعوية عن الشمول المالي وأمن المعلومات في الإسكندرية

كتبت صافي علي

 

في إطار فعاليات البنك المركزي المصري للشمول المالي خلال شهر سبتمبر، قام ممثلو فريق الشمول المالي وفريق أمن المعلومات ببنك ABC بعقد مجموعة من الندوات والجلسات لتقديم توعية ومعلومات مالية عن الشمول المالي وأهميته للشباب والطلاب والعاملين بمحافظة الإسكندرية بفئات عمرية واجتماعية مختلفة.

تضمنت الفعاليات عقد ندوات في نادي الصيد المصري بالإسكندرية، والمجموعات الكشفية والارشادية بنادي الاتحاد السكندري، وكلية الدراسات الاقتصادية والسياسية – جامعة الإسكندرية، ومصلحة الكفايــة الإنتاجية والتدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة مراكز غرب الإسكندرية.

تناولت الندوات موضوعات الشمول المالي وأهميته، وكيفية الحصول على الخدمات المالية، وأهمية الادخار والاستثمار، وكيفية حماية البيانات الشخصية من المخاطر الإلكترونية.

كما قدم فريق أمن المعلومات محاضرة لطلبة كلية الدراسات الاقتصادية والسياسية – جامعة الإسكندرية، تناولت موضوعات أمن المعلومات، وكيفية حماية الأجهزة والبيانات من الاختراقات الإلكترونية.

تهدف هذه الفعاليات إلى نشر الوعي المالي بين الشباب والطلاب والعاملين، وتعريفهم بأهمية الشمول المالي وأهميته في تحسين جودة الحياة.

ويأتي حرصا من بنك ABC على المشاركة في فعاليات البنك المركزي المصري للشمول المالي، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف الشمول المالي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى