تراجع أسعار النفط و«برنت» عند 80.82 دولار

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، في ظل استمرار مخاوف المستثمرين إزاء انخفاض الطلب العالمي، مع تراجع احتمالات تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

سعر خام برنت

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير بنسبة 0.75% إلى 80.82 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:05 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

سعر الخام الأميركي

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.80% إلى 76.55 دولار للبرميل، وذلك بعد تحقيق كلا الخامين تراجعًا في الأسبوع الماضي بأكثر من 4%.

 

وأوضح “هيرويوكي كيكوكاوا” رئيس وحدة “إن إس تريدينج” التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، أن المستثمرين يركزون بشكل أكبر على تباطؤ طلب الولايات المتحدة والصين على النفط، بينما انحسرت إلى حد ما المخاوف بشأن الاضطراب المحتمل للإمدادات بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

وتترقب الأسواق صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة عن أسبوعين متتاليين يوم الأربعاء القادم، في حين أظهرت بيانات شركة “بيكرهيوز” التي صدرت يوم الجمعة، انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في أمريكا بمقدار منصتين إلى 494 منصة خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى