تفاصيل جديدة.. إيكو نيوز تكشف عن انفراجة قريبة في ملف المواصلات بزهراء أكتوبر الجديدة

اشتدت أزمة المواصلات في زهراء أكتوبر الجديدة ، بعد شبه الاختفاء لشركة مواصلات مصر ، الخط الوحيد الذي يربط المدينة الجديدة بخارج أكتوبر.

ويعد ملف المواصلات من الملفات المفخخة في زهراء أكتوبر الجديدة ، فعلى مدار سنوات لم يشعر السكان بتحرك ملموس على أرض الواقع رغم المطالب المستمرة بالعمل عليه .

عبد الرحمن مدبولي: تم بذل أقصى جهد على قدر المسؤولية و الصلاحيات والسعي.. ولم يحالفني الحظ

وتولى ملف المواصلات خلال دورة مجلس أمناء أكتوبر الجديدة السابقة المهندس عبد الرحمن مدبولي ، والذي أكد أنه سعى كثيرا لحل الأزمة وكان يتم بذل أقصى جهد على قدر المسؤولية و الصلاحيات والسعي ولم يحالفني الحظ .

وأكد عبد الرحمن مدبولي «الملف مش مسهل» و أنه لم يتقاسع عن خدمة السكان ، ولكن التحديات كانت أكبر بكثير .

وبدأت الدورة الجديدة لمجلس أمناء أكتوبر الجديدة بتشكيل شبه جديد ، من رئيس وأغلب الأعضاء ، وتولت دينا عمران عضو مجلس الأمناء ملف المواصلات ، ولكن على مدار 3 أشهر لم يظهر جديد ولكن اختفت الشركة الوحيدة والخط الوحيد لخارج أكتوبر ، وأصبح وجود شركة مواصلات مصر هي والعدم سواء ، رغم اعتماد السكان عليها ، واحتكارها الخدمة ورفع أسعارها بشكل مبالغ فيه ودون محاسبة أو رقيب .

دينا عمران: عقدت العديد من الجلسات خلال شهر واحد فقط

قالت دينا عمران عضو مجلس الأمناء ، ومسؤول لجنه المواصلات في بداية المجلس الجديد ، أنه منذ بدءا الدورة الحاليه لمجلس الأمناء، تم التواصل مع عده شركات للنقل منها شركة أجياد للنقل البرى، الشركه الإنجليزية ، لإدخال منظومه نقل داخل المدينة سواء داخلى أو خطوط خارجيه .

وأوضحت أنه تم عقد اجتماعات مع شركة مواصلات مصر لزياده عدد باصات النقل الداخلى من المدينه إلى الحصرى . كما تم عقد اجتماع مع إدارة السرفيس بجهاز أكتوبر لزياده عدد السيارات وإدخال خطوط. جديده مثل غرب المطار للمدينة.

وأوضحت أن هذا تن خلال شهر واحد فقط ، حيث أن مجلس الأمناء بدء من شهر مارس بعد الموافقة على جلسة الإجراءات لتولى كل عضو ملف العمل الخاص به.« يعنى لم نكمل شهرين حتى» .

وكشفت أنه نظرا لتحملى عده ملفات مثل المرأة وذوى الهمم والنقل والمواصلات ،قرر رئيس المجلس تولى ا. محمد عبد المنعم الملف للتفرغ له .

وتعالت استغاثة السكان على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة وجود حلول سريعة وفورية .

الدكتور محمد عبد المنعم يتولى ملف المواصلات

وعلمت بوابة إيكو نيوز أن مجلس أمناء أكتوبر الجديدة برأسه طارق الجيوشي أسند ملف المواصلات إلى وكيل المجلس الدكتور محمد عبد المنعم ، وكلف جميع أعضاء المجلس لمساندته ووجود بدائل سريعة لحل الأزمة التى تؤرق السكان .

انفراجة كبيرة

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك انفراجة كبيرة في في هذا الملف على مستوى المواصلات الداخلية والخارجية ، حيث تم تكثيف التواصل مع شركات النقل وتزليل العقبات التي تواجههم لدخول المدينة.

وتقود المساعي الحالية دخول مواصلات داخل الأحياء الأربع ، كما تدرس مع شركتين كبيرتين بدأ العمل داخل المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى