«تنمية الصعيد» و محافظ قنا يفتتحان المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك

رئيس هيئة تنمية الصعيد و محافظ قنا يفتتحان المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك – مركز أبو تشت .

في إطار توجيهات القيادة السياسية لرفع مستوى المعيشة ، وجودة حياة المواطنين من خلال تنفيذ مشروعات تنموية بالمناطق المستهدفة مع الإستفادة من الميزات التنافسية بها لتوفير فرص عمل لائقة و دعم الإقتصاد القومي .

افتتح اللواء اح طيار  أشرف الداوودي – محافظ قنا ، اللواء اح مهندس  شريف أحمد صالح – رئيس هيئة تنمية الصعيد ،  الدكتورة هدى سعدي مقرر نائب المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا – نائباً عن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، عميد مهندس  رائد على هيكل – رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك – مركز أبو تشت ، على مساحة 1200 م ، و يتكون المجمع من صالة حياكة تتضمن ماكينات خياطة و عدد من الماكينات المكملة لها و عدد 4 ورش صناعات صغيرة و فصل محو أمية ، هذا بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالمجمع .

 

كما يتعاون المجلس القومي للمرأة مع هيئة تنمية الصعيد لتدريب العاملات من خلال توفير متدربات على مستوى عالي ، وإتقانهم فن الخياطة ، ذلك في إطار دعم المرأة إقتصادياً ، وهذا بالإضافة إلى فصل محو أمية للعاملين بالمجمع و لأهالي القرية و المركز ، حيث يوفر المجمع نحو 75 فرصة عمل مباشرة ، 150 فرصة عمل غير مباشرة .

 

و يهدف إنشاء المجمع بالتعاون مع محافظة قنا ، إلى تحقيق أحد أهداف هيئة تنمية الصعيد ، بتنفيذ مشروعات تنموية تحقق عمالة كثيفة و تحسن جودة الحياة لأهالينا في محافظات الصعيد .

 

حضر الإفتتاح وفد من تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، و لفيف من السادة أعضاء مجلسي النواب و الشورى و قيادات المحافظة ، بالإضافة إلى فريق العمل بهيئة تنمية الصعيد ، و الشركة المنفذة للمشروع.

 

و قد قدم العاملون بالمشروع الشكر و التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، على إهتمام سيادته بأبناء الصعيد ، وحرصه الدائم على توفير حياة كريمة لهم ، و إتاحة المزيد من فرص العمل لتأمين حياتهم و حياة أبنائهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى