جنرال موتورز تدفع 146 مليون دولار غرامة إلى إلى الولايات المتحدة

لتسوية دعاوى تتعلق بعدم امتثال 5.9 مليون من سياراتها القديمة لمعايير الانبعاثات واقتصاد الوقود

وافقت شركة ” جنرال موتورز ” على دفع غرامة قدرها 145.8 مليون دولار للحكومة الفيدرالية رسميًا لتسوية عدم امتثال 5.9 مليون من سياراتها القديمة لمعايير واقتصاد الوقود.

وانخفض سهم شركة جنرال موتورز بنسبة 0.19% في تداولات ما بعد الجلسة إلى 46.62 دولار في بورصة نيويورك، بعد أن تراجع بنسبة 0.51% عند 46.71 دولار.

تغريم جنرال موتورز

وبعد تحقيق بداية وكالة حماية البيئة الشهيرة والتي وجد أن حوالي 5.9 مليون سيارة من شركة إنتاج جنرال موتورز في الفترة من 2012 إلى 2018 كانت تطلق كميات زائدة من ثاني أكسيد الكربون، تزيد بنسبة 10% عما أعدت الشركة في البداية.

وتشمل إجراءات التنفيذ نحو 4.6 مليون سيارة بيك آب، وسيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم، ونحو 1.3 مليون سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من عام 2012 إلى 2018.

وإذا أخذنا في الاعتبار أيضاً حقيقة أن شركة جنرال موتورز وافقت على إلغاء نحو 50 مليون طن متري من اعتمادات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والتي تقدر قيمتها بملايين الدولارات، ثم خطوة أخرى نحو حل انبعاثات الكربون الزائدة.

وقال المتحدث باسم شركة جنرال موتورز بيل جروتز لفوربس في رسالته عبر البريد الإلكتروني إن شركة جنرال موتورز امتثلت لجميع القوانين المعمول بها لكنها تعتقد أن “هذا هو أفضل مسار للعمل لحل القضايا العالقة مع الحكومة الفيدرالية بسرعة” وأنها “تظل ملتزمة بخفض الانبعاثات”.

جاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في شهر مارس/آذار الماضي عن معايير أكثر صرامة لمكافحة التلوث الناتج عن السيارات في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تصبح التلوث بشكل كبير وتزيد من مبيعات وتصنيع المركبات النظيفة.

أفضل أداء فصلي منذ أكثر من 3 سنوات

ارتفعت مبيعات شركة جنرال موتورز بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني لتسجل 696.086 ألف وحدة، وحققت أفضل مبيعات فصلية منذ أكثر من ثلاث سنوات، بفضل الزيادات الملحوظة في الشاحنات الصغيرة كاملة الحجم والمركبات الكهربائية.

ويعد ذلك أفضل أداء فصلي منذ الربع الأخير من عام 2020.

ومن المتوقع أن يكون متوسط مبيعات السيارات في الربع الثاني من عام 2011 منافس مبيعات بشكل طفيف على الرغم من تباطؤ الطلب على التجزئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى