حسن غانم: القطاع المصرفي لعب دورا هاما في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر

حسن غانم: القطاع المصرفي لعب دورا هاما في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر

كتبت صافي علي

 

قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ بنك التعمير والإسكان، إن حجم تمويلات البنك ضمن مبادرة إحلال المركبات بلغت نحو 850 مليون جنيه.

 

وأشار “غانم”، خلال كلمته اليوم في مؤتمر الناس والبنوك، إلى أن محفظة التمويل العقاري بالبنك لمحدودي ومتوسطي الدخل تتجاوز 10 مليارات جنيه.

 

كما أضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ بنك التعمير والإسكان، أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الأخضر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

وأشار “غانم”، إلى أن القطاع المصرفي لعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، حيث وضع البنك المركزي ضوابط لتوجيه التمويل إلى أنشطة اقتصادية أكثر استدامة مما كان له أثر إيجابي على الشركات وجذب الشركات الأجنبية والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم 25 أكتوبر ، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

 

يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

 

ويتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى