خبراء سوق المال يرسمون حركة البورصة ويرصدون أهم القطاعات

توقع خبراء أسواق المال في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري ، ورصد لأداء أهم وأبرز القطاعات في البورصة المصرية.

محمد جاب الله: بقاء المؤشر أعلى مستوى 17500 نقطة فى الوقت الحالى إيجابي

قال محمد جاب الله عضو مجلس إدارة شركة رؤية أون لاين لتداول الاوراق المالية، إن مؤشر البورصة الرئيسي كان لديه انعكاس زمنى بتاريخ يوم الامس 19 يوليو وبناءا عليه أتت الجلسه باهته وضعيفه جدا .

وأضاف في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أن السوق لدية انعكاس آخر بتاريخ يوم الاثنين المقبل 24 يوليو.

ويرى أن السوق حال بقاءة أعلى مستوى 17500 نقطة فى الوقت الحالى إيجابي للسوق.

ويرى أن مؤشر البورصة الرئيسي لدية دعم آخر مهم حول مستوى 17300 نقطة فى حال حدوث أى جنى ارباح .

وتكمن المقاومه حول 17700 ثم 18100 أن شاء الله متوقعا اختراقها واستعاده الاتجاه الصاعد فى قصير الأجل مره أخرى.

محمود شكري: مستويات 17500 دعم للمؤشر يحاول الثبات فوقه

وقال محمود شكري خبير أسواق المال ، محمود شكري أن أغلق المؤشر فنياً حول مستويات ١٧٥٠٠ والذي يعتبر دعم يحاول الثبات فوقه ، لإعادة اختبار القمه التاريخية مرة أخري حول مستويات ١٨٠٠٠ نقطه مرورا ب ١٧٨٥٠ كمقاومه ثاونيه .

وأشار إلى الثبات فوق هذه المستويات مع استمرار احجام وقيم التداول يعطي المستوي ثقل ويدعمه كمستوي دعم ، اما حال فشل الاستقرار فوقه يجعله يعيد اختبار مستوي ١٧٣٠٠ مره أخري.

سمير رؤوف: هذا القطاع واعد

قال سمير رؤوف ، خبير أسواق المال ، إن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية أحد القطاعات الاقتصادية التي تعمل في انشطه الاقتصاد الكلي للدولة و تعمل بشكل مباشر في التداول اليومية للبورصة بشكل عام.

وأضاف سمير رؤوف في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز أنه في ظل أزمة التمويل الحالية للأنشطة الاقتصادية من خلال البنوك بدأ الالتفاف عالمياً نحو هذا القطاع، ومع وجود فقعات كبيرة في الأنشطة الاقتصادية المباشرة في الاقتصاد مثل النشاط العقاري وقطاع البنوك علي مستوي التضخم عالمياً وزيادة الأسعار في الأسهم العقارية والبنوك بدأ العالم الإنتباه إلى نشاط التمويل الغير مصرفي وإعادة دوان السيولة الزائدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة للنمو هذا القطاع بالكامل وفقا لمعدلات السيولة وآليات التحوط وحجم الاستفادة من قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية لتمويل عن طريق الاسهم أو استغلال التمويل في السندات والصكوك وأذون الخزانة.

و علي جانب آخر بدأ عالمياً ومحلياً صعود جزاء كبير من أسهم الشركات المالية الغير مصرفية للتحرك لمستويات كبيره وبدأت تنشط بشكل كبير مع إقبال المستثمرين سواء عرب  أو أجانب للاستحواذ علي أسهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية و بالتالي يوجد فرص استثمارية كبيره في هذا القطاع.

وتوقع سمير رؤوف أن تشهد الفترة المقبلة مضاربة بشكل كبير و تحقيق عوائد رأسمالية مباشر تفوق التوقعات قرابة 1:5 وفق معدلات النمو الاقتصادية لربحية هذا القطاع بالكامل و تتركز الارتفاع القوية للشركات القليلة العدد في البورصة المصرية و لا تتجاوز راس المال 10 مليون سهم لتكون المعدلات للنمو راس المال علي حجم الأسهم تتجاوز 1:10 و يكون الأعلى للاستثمار في العام القادم.

الدكتورة صفاء فارس تحدد نقاط الدعم والمقاومة لمؤشرات البورصة

قالت الدكتورة صفاء فارس ، خبيرة أسواق المال ، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسى أغلق علي انخفاض بسيط عند مستوى 17578.67 نقطة بنسبة هبوط بسيطة 0.17%.

وأوضحت صفاء فارس في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أن المؤشر علي المدي المتوسط صاعد ولديه مقاومة عند مستوى ١٧٨٠٠ نقطة، وعند اختراق المقاومة يكون المستهدف الصاعد للمؤشر عند ١٨٣٠٠ نقطة والدعم الرئيسي للمؤشر عند ١٧٣٠٠ نقطة.

وأشارت إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة أي جي أكس 70 “المؤشر السبيعيني” أغلق علي صعود بنسبة ١.٦١٪ حيث أغلق عند مستوى 3500.48 نقطة وترى أن المؤشر لديه مقاومة عند مستوى ٣٦٦٠ نقطة ومع اختراق المقاومة يكون المستهدف الصاعد عند 3740 نقطة والدعم الرئيسي للمؤشر عند 3440 نقطة.

أهم القطاعات في البورصة

ورصدت صفاء فارس أهم القطاعات الصاعدة وتنصح المستثمرين الاهتمام بها، وهي قطاع العقارات وقطاع الموارد الأساسية وقطاع النقل والشحن وقطاع الخدمات المالية.

ويرجي البعد التام عن المارجن ومتابعة كافة الاخبار المحلي والعالمية والعربية.

عمرو صابر: أداء عرضي لمؤشرات البورصة المصرية خلال جلسات

توقع عمرو صابر خبير أسواق المال، أن تشهد البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الحالي ، حركه عرضيه بين 18 الف نقطة والتى تعمل كنقاط مقاومه و ما بين 17100 نقطة والتى تعمل كنقط للدعم ، وتتحرك الاسهم في ذلك النطاق العرضي .

قطاع الكيماويات

وأضاف عمرو صابر في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أن قطاع الكيماويات يعد من  أهم القطاعات في السوق ممثل في أموك وأبو قير ومصر لصناعه الكيماويات .

قطاع الإسكان

وأوضح أن قطاع الإسكان يعد من أهم القطاعات في البورصة ، وجاءت أبرز الأسهم في القطاع  مدينه نصر للإسكان والتعمير ومصر الجديةه .

أداء عرضي لمؤشرات البورصة

وتوقع عمرو صابر استمرار الأداء العرضي لمؤشرات البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع الجاري وذلك حتي ظهور أخبار عن عمليات لبيع الأصول أو إتمام التعاقد مع صندوق النقد لصرف شرائح التمويل المتفق عليه من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى