خبير : الذكاء الاصطناعي يلعب دورا كبيرا في تعزيز الإيرادات

خبير : الذكاء الاصطناعي يلعب دورا كبيرا في تعزيز الإيرادات 

قال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الاقتصاد الرقمي إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تعزيز ايرادات الشركات واقتصاديات الدول ايضا وذلك من خلال تحليل البيانات وتحسين الكفاءة وتخصيص الخدمات والتنبوء بالاتجاهات وتحسين التسوق والمبيعات.

ويقول طه إن أبرز مثال على ذلك يكمن في تعزيز انتاجية الموظفين والتحليل الدقيق للبيانات الضخمة بشكل أسرع وتحسين توقعات المبيعات وأتمتة خدمة العملاء وتحسين إدارة سلسلة التوريد والتسوق الذكي.

وقال طه أنه وفي مراجعة لمؤسسة ماكينزي لخمس سنوات في ظل الاعتماد على الذكاء الاصطناعي تبين ازدياد اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي بنسبة فاقت الضعف كما حدث تطور في مجالات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تحقق القيمة للشركات كما تضاعف متوسط عدد تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الشركات.

وبصفة عامة يقول طه أن استمرار دخول الذكاء الاصطناعي في الشركات سيترتب عليه حتما تغير في متطلبات سوق العمل والذي لايمكن تداركه بالدورات اللاحقة بعد التعليم الجامعي وانما يجب ان يكون هناك تغير شامل في المنهج التعليمية إذ أن التعليم الموازي في اطار مناهج ستيم لم تعد تعليما كليا كما كان في السابقة وانما مجرد بداية تمهيدية مما يحتم ضرورة ضرورة ادماج وتبسيط العلوم في المناهج التعليمية الرئيسية متضمنا كافة الاشكال الناتجة عن الثورة الصناعية الرابعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى