خبير : سهيل العقارية نموذج لرقمنة العقارات بالسعودية

خبير : سهيل العقارية نموذج لرقمنة العقارات بالسعودية

قال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الاقتصاد الرقمي إن المملكة العربية السعودية تخطو خطوات ثابتة نحو التحول إلى اقتصاد الثورة الصناعية الرابعة في كافة المجالات المتاحة والممكنة لذلك وابرز تلك المجالات هو المجال العقاري الذي يشهد تحولات كبيرا من حيث الإقبال عليه وضح المزيد من أموال المستثمرين تجاه التفاؤل الذي يعم هذا القطاع الناشئ بالمملكة .

وأشار طه إلى منصة سهيل العقارية هو أبرز صورة للملكة العربية السعودية في التحول الرقمي في المعاملات العقارية إذ تعد منصة سهيل مركزا للبيانات العقارية تقوم بتجميع وتحليل البيانات العقارية وتقديمها للمتعاملين للوصول باتخاذ القرار لافضل صورة ممكنة من خلال تحليل تلك البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحليلها بشكل عميق للوصول بالقرار لافضل صورة ممكنة.

وأوضح طه أن تلك المنصة تعد ضمن صور مختلفة لرقمنة القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تدشين لائحة عقارية تضمن البناء الذكي واستخدام انترنت الأشياء لتصل المملكة لافضل صورة من صور المدن الذكية .

وأكد طه أن حجم التداول على منصة سهيل وصل لنحو ٧٥ مليون ريال عن الثلاثة أشهر المنصرمة كما تستهدف نحو ٢ مليار ريال أخرى معاملات عقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى