رؤية متجددة للتنمية.. إيهاب السويركي يرسم ملامح مستقبل مستدام لـ بنك ADCB مع شراكة استراتيجية ملهمة

«السويركي» يتعهد: بنك أبوظبي التجاري يرفع شعار الاستدامة ويُعيد تشكيل المستقبل

إيهاب السويركي: «أبوظبي التجاري» يعزز جهوده في دعم التنمية المستدامة في مصر

كتبت صافي علي

قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي لـ بنك أبوظبي التجاري – مصر ADCB، إن الشراكة التي تم توقيعها مع شنايدر إلكتريك تمثل خطوة جديدة نحو تنفيذ استراتيجية الاستدامة للبنك في مصر، وتتماشى مع توجهات البنك المركزي واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأكد “السويركي” على أن التنمية المستدامة أصبحت من أولويات الدول في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن بنك أبوظبي التجاري – مصر ADCB يضعها على رأس أولوياته، مؤكداً على الدور المحوري الذي تقوم به البنوك في دعم الاقتصاد والتحول نحو الاستدامة.

شراكة استراتيجية بين بنك أبوظبي التجاري مصر وشنايدر إلكتريك

وأضاف السويركي: “نحن اليوم نضع أيدينا مع شركة شنايدر الكتريك العالمية لتعظيم الأثر على المجتمع من خلال توسيع تمويل المشاريع الخضراء والمستدامة باستخدام أفضل التقنيات. ونحن ملتزمون بدعم التحول نحو الممارسات صديقة للبيئة والتخفيض الكربوني ومساعدة عملائنا في مسيرتهم للتحول نحو مستقبل أكثر استدامةً من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة لمواجهة التغير المناخي وكذلك المساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية وخلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشة الأفراد من خلال الشراكات الفاعلة.”

شراكة استراتيجية بين بنك أبوظبي التجاري مصر وشنايدر إلكتريك

وفيما يتعلق بمذكرات التفاهم التي تم توقيعها، أوضح” السويركي” أنها تشمل إطارًا للتعاون في تمويل المشروعات الخضراء والمستدامة في مصر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة بمحافظة مرسى مطروح، وذلك من خلال إقامة مشاريع متنوعة تعزز كفاءة استخدام الطاقة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والأراضي.

وفي ختام تصريحاته، أكد “السويركي” على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية في تعزيز التنمية المستدامة في مصر، وأشار إلى أنها تعكس التزام بنك أبوظبي التجاري – مصر ADCB بدعم جهود البلاد في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى