رغم الهبوط.. أمال سليمان: أسعار الذهب في مصر غير عادلة

ترى أمال سليمان ، خبيرة أسواق المال، أنه رغم تراجع أسعار الذهب لم تصل للسعر العادل بعد.

وأضافت أمال سليمان ، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أن احتساب الذهب علي سعر الدولار المعلن 31 يكون سعر جرام الدهب عيار 24 تقريبا عند 2080 جنيه وهو الآن عند 2629 جنيه بفارق أكثر من 500 جنيه في الجرام الواحد رغم الهبوط.

وأشارت أمال سليمان ، أن لجوء البورصة لإعلان أسعار الذهب علي منصتها رغم أنه إجراء طيب يتيح للجميع المتابعه الحية، ولكن ليس له أثر علي الأسعار، لافتا أن سعر الذهب يخضع لمعدل العرض والطلب وتعافي الجنيه المصري.

بدء إعلان أسعار الذهب عالميا ومحليا على شاشة البورصة المصرية

كشفت مصدر مطلع عن بدء إعلان أسعار الذهب عالميا ومحليا على شاشة البورصة المصرية الأسبوع المقبل في خطوة مهمة تتزامن مع بدء عمل أو صندوق استثمار في الذهب بالبورصة المصرية.

إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة

ويطلق رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، غدًا الأحد، أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة، بالتزامن مع إعلان رامي الدكاني رئيس البورصة، الانتهاء من الية لعرض أسعار الذهب على الموقع الإلكتروني.

 

وقال رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إنه جارٍ الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب من خلال البورصة المصرية بعد الاستعانة بالأسعار من مصفاة ذهب مصرية حكومية معتمدة.

وأوضح رامي الدكاني، في تصريحات سابقة، أن البورصة ستعلن على أسعار الذهب خلال أسبوعين بحد أقصى، سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب وعمة بالأسعار لتحديد أسعار الوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى