سفير مصر في جوبا يستقبل البعثة التعليمية المصرية الاولى لجنوب السودان

استقبل مساء اليوم السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية في جوبا البعثة التعليمية المصرية الاولى لجنوب السودان والمتضمنة مجموعة من المدرسين المصريين الموفدين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، وذلك في إطار جهود الإعداد لبدء تشغيل المدرسة الثانوية الفنية المصرية بمدينة “واو” في جنوب السودان.

شارك في اللقاء كل من  Gibson Francis Waru مدير إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التعليم في جنوب السودان، والاستاذ محمود العوضي رئيس البعثة التعليمية المصرية في جنوب السودان وسكرتير أول عمرو المليجي من السفارة المصرية في جوبا.

أكد السفير المصري حرص بلاده على تكثيف التعاون مع دولة جنوب السودان الشقيقة، وخاصة في مجال التعليم، سواء في المراحل الأساسية والثانوية والتعليم الفني، أو في المراحل الجامعية والدراسات العليا. كما أعرب عن تقديره للتعليم باعتباره قاطرة التنمية البشرية، وأحد العناصر الأساسية لتحقيق نهضة حقيقية في جنوب السودان.

من جانبه، استعرض المسئول الجنوب سوداني أبرز التحديات التي تواجه قطاع التعليم في المراحل الابتدائية والثانوية، وخاصة محدودية عدد المدارس الفنية وكوادر التدريس المدربة، مؤكدا ثقة وزارته في الدور المصري الكبير لدعم بلاده في هذا المجال، ومشيرا إلى ما ستمثله مدرسة “واو” من نموذج يحتذى به في التعليم الفني بجنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى