شحاته ذكريا: زيادة إنتاجية ميدور يؤمن احتياجات مصر من البنزين والسولار بنسبة 25%

شحاته ذكريا: زيادة إنتاجية ميدور يؤمن احتياجات مصر من البنزين والسولار بنسبة 25% 

ـالزيادة في الإنتاجية إلى 160 ألف برميل يوميا إنجازا كبيراً 

ـ توسعات ميدور تعزز قدرات مصر الإنتاجية

قال شحاته ذكريا ، الخبير البترولي ، إن توسعات مصفاة ميدور للتكرير بالأسكندرية خطوة حيوية في تعزيز قدرات مصر الإنتاجية وتأكيد دورها كمركز إقليمي للطاقة.

وأشار إلى أن الزيادة في الإنتاجية إلى 160 ألف برميل يوميا تمثل إنجازا كبيرا يسهم في تأمين احتياجات السوق المحلية بنسبة 25% من البنزين والسولار .

شحاته ذكريا ، الخبير البترولي
شحاته ذكريا ، الخبير البترولي

وأضاف أن هذا النجاح يظهر بوضوح أهمية الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاع البترول ويعزز من جاذبية مصر للاستثمارات العالمية.

تفقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أعمال التشغيل التجريبى لكافة الوحدات الإنتاجية بمصفاة ميدور للتكرير بالأسكندرية فى ظل الانتهاء من التوسعات الجديدة والتى زادت إنتاجيتها لتصل حالياً إلى 160 ألف برميل يومياً وتوفر الآن 25% من إمدادات البنزين والسولار للسوق المحلية.

وأكد الوزير أن نجاح ميدور كمنظومة متكاملة والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة بها يجعلها مثال ونموذج لجذب استثمارات جديدة لقطاع البترول وتعظيم القدرة التنافسية لمصر كمركز إقليمى للطاقة ، مؤكداً على أهمية تطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة كأولوية أولى للتشغيل الآمن وزيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات واستدامة الأعمال.

وأوضح المهندس صلاح جابر رئيس شركة الشرق الأوسط للتكرير ميدور أن استثمارات التوسعات الجديدة للمصفاة بلغت 7ر2 مليار دولار وأنه إلى جانب التوسعات تم تطوير الوحدات القائمة بالفعل، وأن المشروع نفذته شركة تكنيب الإيطالية من خلال شركات قطاع البترول المصرى إنبى وبتروجت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى