صحة وتعلم وأمن ونقل .. مجلس أمناء أكتوبر الجديدة يفتح ملفاته الشائكة

صحة وتعلم وأمن ونقل .. اجتماع عاصف لمجلس أمناء أكتوبر الجديدة

ترأس السيد الأستاذ طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، الجلسة العامة الخامسة للمجلس، أمس الثلاثاء، بحضور السيد المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز المدينة؛ لمناقشة عدة ملفات تنموية ومحورية تخدم السكان، وذلك بمقر جهاز المدينة بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة.

 

وفتح المجلس، في مناقشته، عدة ملفات هامة يأتي في مقدمتها تعزيز منظومة النقل، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والأنظمة الرقمية في مختلف المجالات بما يسهل عملية التواصل وتقديم الخدمات لأبناء المدينة، جاء ذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والخدمية بمحافظة الجيزة.

 

وبحث المجلس، سبل حل أي عراقيل تواجه المنظومة التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، والوقوف على آخر التطورات بمدرسة نور الهدى في حي الفيروز «قطاع ب سابقاً» وسرعة إعادة العمل بها في العام الدراسي الجديد، وفقاً للتقارير الفنية الصادرة عن الجهات المختصة وبالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

 

وتطرق المجلس، في مناقشاته، إلى آليات تطوير منظومة النقل داخل المدينة وربط جميع المناطق ببعضها، كما تعكف لجنة النقل والمواصلات، على دراسة عدة عروض بالتنسيق مع جهاز المدينة لتعزيز وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وحرص المجلس، خلال جلسته، على سرعة إيجاد حلول حقيقية وملموسة للوضع الأمني داخل المدينة من خلال التواصل مع الجهات المعنية، وبذل كل الجهود للتعجيل بتشغيل قسم الشرطة.

 

كما أولى المجلس، اهتماماً بسرعة حل جميع مشاكل خدمة الخطوط الأرضية والإنترنت المنزلي في جميع مناطق وأحياء المدينة، مقدماً الشكر لشركة المصرية للاتصالات وقيادات السنترالات المسئولة عن تقديم الخدمة للمدينة، على روح التعاون وسرعة تشغيل الخدمة في أغلب المناطق والأحياء، متطلعاً إلى مزيد من التعاون وإزالة أي عراقيل تعوق تقديم الخدمات.

 

وناقش المجلس، أيضاً سبل تطوير الخدمات الصحية بالمدينة، ودراسة آليات تشغيل الخدمة بالوحدة الصحية بمنطقة غرب المطار، عقب إجراء زيارة ميدانية للوحدة من قبل الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالجيزة، والأستاذ أمير فايد رئيس لجنة الصحة بالمجلس، والمهندس محمود مراد نائب رئيس جهاز المدينة.

 

وفي ملف التموين، طالب المجلس، بضرورة تشديد الرقابة على المخابز ومختلف الأنشطة التجارية لمنع أي تجاوز أو مغالاة تحمل الموطنين المزيد من الأعباء المالية.

 

جاء ذلك بحضور المستشار ممدوح محمد رئيس الإدارة المركزية للتنمية بالجهاز، والمهندس ماهر الفقي مدير عام التنمية، والأستاذ أحمد حسين حسن المقرر القانوني للمجلس.

 

وشارك في الجلسة، وكيلا المجلس الأستاذ حسام رفعت والدكتور محمد عبدالمنعم، والأستاذ أحمد راشد رئيس اللجنة التنفيذية، والسادة أعضاء المجلس: أمير فايد رئيس لجنة الصحة، ومحمد معروف رئيس لجنة الشباب والرياضة، وعوض محمد عوض رئيس لجنة الإعلام، وميلاد جرجس رئيس لجنة ذوي الهمم، ودينا عمران رئيس لجنة المرأة، وعزة غنيمي، رئيس لجنة التعليم، وأحمد عبدالرحمن رئيس لجنة الثقافة، وخالد راضي رئيس لجنة السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى