ضربة جديدة للسوق السوداء.. ضبط تشكيل عصابي للإتجار في الدولار

واصلت وزارة الداخلية حملاتها لضبط مافيا السوق السوداء في العملة، ففى ضربة مؤثرة لتجار العملة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيلات عصابية للإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى، تقدر قيمة المبالغ المالية المضبوطة بحوالى 43 مليون جنيه.

 

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد، وتكثيفاً للجهود في رصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامي.

تحقيق أرباح غير مشروعة

وأكدت معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام عناصر تشكيلات عصابية بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم عملات محلية وأجنبية متنوعة تقدر قيمتها بحوالى 43 مليون جنيه مصري، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الدولار
الدولار

يذكر أن الحملات الأمنية كانت قد كشفت خلال الأيام القليلة الماضية، عن سقوط شبكات وأسماء رنانة من كبار رجال الأعمال يسيطرون على نسبة كبيرة من الأسواق في البلاد.

26 قضية خلال يوم واحد

وكانت السلطات المصرية قد تمكنت من ضبط 26 قضية خلال يوم واحد حيث ألقت القبض على تجار صغار يعملون لصالح الحيتان الكبار ويقومون بجمع الدولارات من السوق، وشرائها بأرقام كبيرة حيث قدرت قيمة المضبوطات بـ 14.5 مليون جنيه.

 

كما ضبطت السلطات عناصر تشكيل عصابي من تجار النقد الأجنبي وبحوزتهم 5 سبائك ذهبية وزنت نصف كيلو غرام ومبالغ مالية من العملة الصعبة، وبالتحقيق معهم تبين أنهم يعملون ضمن شبكات لصالح تجار ورجال أعمال كبار، فيما ضبطت السلطات 31 قضية أخرى من تجار النقد الأجنبي الصغار وبحوزتهم نحو 20 مليون جنيه يعملون أيضاً لصالح قائمة ضمت أسماء كبيرة ورنانة من تجار الذهب ورجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى