طارق حسن : محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري بلغت 157 مليار جنيه

طارق حسن : محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري تصل إلى قيمة 157 مليار جنيه

كتبت صافي علي

قال  رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، طارق حسن، إن البنك حقق نجاحا في منظومة دعم رواد الأعمال وتعزيز الشمول المالي في مصر.

 

وكشف طارق حسن، أن هناك 131 ألف عميل يستفيدون من خدمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، بمحفظة تصل إلى قيمة 157 مليار جنيه.

 

وأكد طارق حسن، أن حوالي 8.3 مليار جنيه تم تخصيصها للمشروعات متناهية الصغر، ويعمل البنك الأهلي المصري على ضم قطاع واسع من أصحاب المشروعات إلى منظومة الشمول المالي.

 

وأوضح طارق حسن ، أنه بفضل سياسات مبتكرة ومبسطة، بلغ حجم محفظة برامج الأهلي بيزنس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 27.7 مليار جنيه.

 

وأكد طارق حسن أن البنك الأهلي المصري يعطي الأولوية للصناعات الوطنية في استيراد المواد الخام ويسعى لتوفير حلول تمويلية مبتكرة لدعم هذا القطاع.

 

وأشار طارق حسن إلى أن البنك الأهلي المصري يركز  على تقديم خدمات غير مالية للمشروعات بهدف تنمية قدراتها التنافسية وتوسيع نطاق إنتاجها.

 

وأعرب طارق حسن عن التزام البنك الأهلي المصري بمساعدة رواد الأعمال وتأهيل أفكار مشروعاتهم مصرفيًا.

 

وأضاف أنه تم إنشاء 14 مكتبًا لرواد النيل داخل فروع البنك الأهلي المصري، حيث تم تنظيم أكثر من 350 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 4400 عميل، سواء كانوا من الشركات الناشئة أو المشروعات القائمة.

 

ويرى أن هذا يُعد دليلاً قويًا على نجاح المنظومة التي قام البنك الأهلي المصري بتطويرها في دعم رواد الأعمال وتعزيز الشمول المالي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى