عاطف عبد اللطيف: مبادرة إنشاء الغرف الفندقية تتماشي مع خطة الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا 

مستثمرو جنوب سيناء تشيد بمبادرة تمويل انشاء الغرف الفندقية و تدعو لضم اسطول النقل السياحي 

عاطف عبد اللطيف: مبادرة انشاء الغرف الفندقية تتماشي مع خطة الوصول الى 30 مليون سائح سنويا

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر عضو جمعيتي مستثمر ي مرسى علم و جنوب سيناء أن موافقة مجلس الوزراء المصري على اشتراطات ومحددات وآليات تنفيذ مبادرة دعم قطاع السياحة الجديدة بقيمة 50 مليار جنيه بفائدة 12 ٪؜ لتمويل القطاع السياحي وانشاء غرف فندقية تتماشي مع توجه الدولة في تحقيق 30 مليون سائح سنويا لمصر .

و أكد د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له أننا في احتياج لانشاء غرف فندقية جديدة لاستيعاب السياحة التي نخطط لها بالعديد من المدن السياحية وخاصة في القاهرة و منطقة البحر الاحمر بشكل عام واضاف ان هناك العديد من المنتجعات السياحية تحت الانشاء و تحتاج الى تمويل لاستكمالها وهذه المبادرة ستحل هذه المشكلة .

واوضح أنه لابد أن يتم النظر في دخول الفنادق الفنادق العائمة ضمن هذه المبادرة و تعامل مثل معاملة الفنادق بالمدن السياحية .

ودعا الى مزيد من التيسيرات في تمويل المشروعات الفندقية و ضرورة توجيه البنوك المعنية بتسهيل الاجراءات خاصة للمشروعات الموجودة تحت الانشاء او التي تحتاج الى إعادة تأهيل وتطوير للغرف القائمة بالفعل.

و قال د . عاطف عبد اللطيف أنه يجب عمل مراجعة مستمرة لشروط المبادرة حتى يتم تلاشي أي معوقات في التمويل عند التنفيذ أولا بأول حتى يستفيد القطاع السياحي بشكل اكبر بهذه المبادرة و لا يحدث عقبات في تطبيقها.

و أكد أن عدد الغرف الفندقية حاليا في مصر يصل الى 223 الف غرفة تقريبا و هذا العدد لا يستطيع تلبية رؤية الدولة في الوصول الى 30 مليون سائح سنويا و نحن نستهدف خلال الفترة المقبلة مضاعفة اعداد الغرف الفندقية و هذه المبادرة لها دور اساسي في ذلك .

و اقترح د. عاطف عبد اللطيف بضرورة توفير تمويل بفائدة ميسرة لاسطول النقل السياحي في مصر لانه جزء أصيل في المنظومة السياحية ومثله مثل الغرف فإذا لم يكن موجود اسطول نقل سياحي من اتوبيسات و ليموزين سياحي على أعلى مستوى ستحدث مشكلة في نقل السائح وهذا ما لا نريدة .

و نوه إلى أن أسعار الاتوبيسات السياحية ارتفعت بشكل كبير جدا خلال الفترة الماضية و شرائها بأسعار فائدة مرتفع اصبح من الامور الصعبة لعدم القدرة على تحمل سداد الاقساط ودفع فوائد مرتفعة كما ان هناك احتياج لعمليات صيانة دورية للاوتوبيسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى