عبير خضر: الأمن السيبراني حيوي في المؤسسات المالية 

عبير خضر: الأمن السيبراني حيوي في المؤسسات المالية 

كتبت صافي علي

أعلنت رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري، عبير خضر، أن 80% من عملاء البنك يولون اهتمامًا كبيرًا للأمن السيبراني ويطالبون بتأمين تعاملاتهم الإلكترونية.

 

وأكدت خضر، أن الأمن السيبراني يعد أمرًا حيويًا في المؤسسات المالية، حيث يساهم في الترويج للخدمات المصرفية الرقمية وتحقيق الثقة لدى العملاء.

 

وجاءت تصريحات خضر، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023، حيث أشارت إلى أن البنك الأهلي المصري أجرى بحثًا حول مواجهة المخاطر السيبرانية وكشفت نتائجه عن أن 80% من العملاء يؤكدون أهمية الأمن السيبراني ويريدون تأمين تعاملاتهم الإلكترونية.

 

وأوضحت خضر أن المصارف تضع برامج وتدابير لمواجهة التهديدات السيبرانية، وتقوم بمشاركة المعلومات المتعلقة بالإجماع السيبراني مع البنك المركزي المصري.

 

كما توجد لجنة متخصصة في اتحاد البنوك المصرية لمتابعة الأمور السيبرانية.

 

يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المؤسسات المالية في مصر وفي العالم لتحقيق الأمن السيبراني وتأمين المعاملات الإلكترونية، وذلك في ظل الانتشار الواسع للتقنيات الرقمية وتزايد الجرائم السيبرانية.

 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023، ويقام المؤتمر تحت شعار «بوابة التكنولوجيا المالية في أفريقيا والشرق الأوسط».

 

وينظم مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023، البنك المركزي المصري، ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويستمر على مدار يومي 17 و 18 يوليو الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى