‏عدة مطارات وبنوك وشركات تتعرض لإعطال فنية بعد خلل في أنظمة مايكروسوفت

عطل تقني عالمي يؤثر على شركات وبنوك ومستشفيات ووسائل إعلام

تسبب عطل تقني عالمي، اليوم الجمعة، في تعطل شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام والمستشفيات.

وأثر الخلل التقني العالمي على العمليات في مختلف البلدان؛ بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية، بحسب شبكةسكاي نيوزعربية.

وطلبت هيئة الطيران الأمريكية، من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي، فيما تواجه شركة الأمن السيبراني “Crowdstrike” خللا تقنيا في خدماتها في مختلف أنحاء العالم.

أفادت مراسلة قناة “العربية”، اليوم الجمعة، أنه تم إلغاء نحو 20% من رحلات الطيران في أميركا نتيجة العطل التقني.

وأبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

لم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحا. يبدو أن مايكروسوفت تشير في منشوراتها على موقع إكس إلى أن الوضع يتحسن ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.

سجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأميركان إيرلاينز، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

أفادت وسائل إعلام أسترالية أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر. قالت بعض البنوك النيوزيلندية إنها غير متصلة بالإنترنت أيضًا.

نشر مايكروسوفت 365 على تطبيق إكس أن الشركة “تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة” وأنهم “يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة”.

أعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة أنها تواجه “مشاكل فنية على نطاق واسع” الجمعة محذرة من احتمال إلغاء رحلات.

 

وأوضحت شركة غوفيا تيمسلينك ريلواي (GTR) عبر منصة إكس “نواجه راهنا مشاكل على نطاق واسع تتعلق بتكنولوجيا المعلومات على كامل شبكتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى