على رأسها المواصلات والتموين.. مجلس أمناء أكتوبر الجديدة يناقش أبرز مشكلات المدينة

على رأسها المواصلات والتموين.. مجلس أمناء أكتوبر الجديدة يناقش أبرز مشكلات المدينة

ترأس  طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة السادس من أكتوبر الجديدة، والأستاذ أحمد راشد رئيس اللجنة التنفيذية، الجلسة التنفيذية الأولى للمجلس الجديد، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس.

وناقشت الجلسة التنفيذية عددا من الملفات الهامة التي تشغل بال سكان مدينة أكتوبر الجديدة، على رأسها ملف الأمن والمواصلات والتعليم والتموين.

ومن جانبها، قدمت المهندسة عزة غنيمي، رئيس لجنة التعليم مذكرة حول أبرز المشاكل التي تواجه المؤسسات التعليمية في المدينة، وتعزيز بروتوكولات التعاون مع عدد الجامعات بما يعود بالنفع على أبناء المدينة.

كما أستمعت اللجنة، إلى مقترحات  فاطمة غفران، بشأن مطالبها بزيادة الحصة التموينية للمخابز، وتوفير منافذ لبيع السلع المدعمة، وتواجد سيارات التموين المتنقلة، مؤكدة أهمية تواجد مستودع لبيع الأنابيب، وتوفير منفذ لبيع الخبز في منطقة غرب المطار، مشددة على ضرورة تعزيز الرقابة على المخابز ومنافذ البيع في مختلف المناطق بالمدينة.

وعلى الصعيد الأمني، تقدم حسام رفعت، رئيس لجنة الأمن بمقترح يتمسك فيه بضرورة مخاطبة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بسرعة تشغيل قسم الشرطة لاحتياج المنطقة إلى التواجد الأمني بصفة مستمرة.

وعلى الصعيد الرياضي، ناقشت اللجنة اللمسات النهائية لانطلاق الدورة الرمضانية في السابع من شهر رمضان الجاري، كما قدم رئيس لجنة الشباب والرياضة الكابتن محمد معروف، إيضاحاً وافياً للتجهيزات النهائية وجدول المباريات والمكافآت المالية ونظام المسابقة.

فيما تقدمت لجنة الصحة برئاسة أمير فايد، بعدة اقتراحات لمعالجة المشكلات التي تواجه أغلب الوحدات الصحية في المدينة، وتوفير الاحتياجات الأولية لها.

وناقشت اللجنة، أيضاً عدة مقترحات بشأن سرعة حل مشكلة المواصلات في المدينة ومخاطبة الجهات المعنية في هذا الأمر، فضلا عن ضرورة تشديد الرقابة على السائقين والالتزام بخط السير المحدد.

كما تقدمت دينا عمران، رئيس لجنة المرأة، بتصور كامل لتنظيم مسابقة الأم المثالية في المدينة، بجانب تجديد بروتوكولات التعاون لإقامة ورش العمل والندوات والتدريبات التي تعزز من الدور المرأة في المجتمع.

فيما تقدم الدكتور أحمد عبدالرحمن، رئيس لجنة الثقافة، بتصور كامل لإقامة مسابقة القرآن الكريم وتنفيذها وفق الاشتراطات الموضوعة من قبل المؤسسات الدينية، فضلا عن تقدمه بمقترح لتعزيز الفاعليات الثقافية المتعلقة بشهر رمضان الكريم.

فيما تبنى  خالد علي، رئيس لجنة السكان، تصوراً لتنظيم احتفالية يوم اليتيم.

ومن جانبه، شدد طارق الجيوشي، رئيس المجلس، على ضرورة وضع مصالح المواطنين على أولوية اهتمامات المجلس وسرعة معالجة المشاكل وإنهاء الأزمات المرهقة للمواطنين، مؤكدا أن المجلس لن يبخل بأي جهد من أجل خدمة أبناء المدينة، مناشداً الجميع بضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، لسرعة إنجاز المهام الموكلة لكل لجنة.

كما وجه رئيس المجلس، بسرعة تشكيل لجنة متابعة ورصد برئاسة وكيل المجلس الدكتور محمد عبدالمنعم، لمتابعة أعمال جميع لجان المجلس وعرض تقريرها عليه بصورة دورية كل ثلاثة أشهر لمنع أي تقصير أو تخاذل يضر بالمصلحة العامة.

وشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية، المهندسة أمل ممدوح نائب رئيس جهاز المدينة للتنمية، والمهندس ماهر الفقي رئيس إدارة التنمية بجهاز المدينة، وأمين سر المجلس، وعوض محمد عوض رئيس لجنة الإعلام،  جمال عابد وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية والعقارية، ومحمد الجندي مدير إدارة الخدمات بجهاز المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى