عمرو عبدالله: التفكير خارج الصندوق أفضل طرق التعامل مع أسعار الذهب المبالغ فيها

قال عمرو عبدالله ، خبير أسواق المال ، إن زيادة أسعار الذهب عالميا أدي إلى ارتفاعه بوتيرة سريعا محليا ولكن المضاربة علي أسعار الدولار وتوقعات التعويم وأسعار الدولار في العقود المستقبلية أدي إلى جنون أسعار الذهب في مصر .

وأضاف عمرو عبدالله أن الحكومة المصريه  كانت لها فكره غير اعتيادية و هي حل غير مسبوق وعملي جدا و هو إلغاء الجمارك علي دخول الذهب من الخارج و هذا أدي إلى ارتباك شديد من قبل تجار الذهب المضاربين علي السعر استغلالا للظروف الاقتصاديه التي يمر بها الاقتصاد الوطني .

 

وأوضح أنه يتمنى المزيد من الأفكار التي تساعد علي عدم استغلال الأوضاع الاقتصادية في كل مناحي الحياة واستغلال موجهه التضخم العالمية و الأكثر محليا عبر التاريخ المعاصر و التفكير اقتصاديا ونقديا و استثماريا في أفكار غير اعتيادية تمتاز بالاحترافية و المرونة .

بدء إعلان أسعار الذهب عالميا ومحليا على شاشة البورصة المصرية.

 

كشفت مصدر مطلع عن بدء إعلان أسعار الذهب عالميا ومحليا على شاشة البورصة المصرية الأسبوع المقبل في خطوة مهمة تتزامن مع بدء عمل أو صندوق استثمار في الذهب بالبورصة المصرية.

 

إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة

 

ويطلق رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، غدًا الأحد، أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة، بالتزامن مع إعلان رامي الدكاني رئيس البورصة، الانتهاء من الية لعرض أسعار الذهب على الموقع الإلكتروني.

 

وقال رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إنه جارٍ الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب من خلال البورصة المصرية بعد الاستعانة بالأسعار من مصفاة ذهب مصرية حكومية معتمدة.

 

وأوضح رامي الدكاني، في تصريحات سابقة، أن البورصة ستعلن على أسعار الذهب خلال أسبوعين بحد أقصى، سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب وعمة بالأسعار لتحديد أسعار الوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى