عمرو عبدالله : تغيير هام في طريقة تعامل الحكومة مع ملف الطروحات والاستعانة برجال أعمال مصريين

قال عمرو عبدالله ، خبير أسواق المال ، أن تنويع تخارج الحكومة من حصصها في بعض الشركات يزيد من سرعة التخارج ومشاركة القطاع الخاص وتوفير السيولة اللازمة لسد الفجوات الدولارية .

وأوضح عمرو عبدالله في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أن الحكومة استطاعت التخارج من عده شركات في النصف الاول من ٢٠٢٣ بحوالي ١.٩ مليار دولار حسب تصريحات مجلس الوزراء.

وأضاف أنه يبدو أنها بطيئه في الوتيرة ولكن علي صعيد التنويع فبدأت ببيع حصة بكين للصناعات لمستثمر اماراتي وحصة المصرية للاتصالات تقريبا لمؤسسات مصرية وحصة مكمن مجموعة الفنادق لمجموعة طلعت مصطفي و التخارج من الدخيله لرجل أعمال مصري .

ويرى عمرو عبدالله أن هناك تغيير مهم في طريقة التعامل مع الملف حيث بدأت الحكومة بالاستعانة برجال الأعمال المصريين لما لهم من خبرات كبيرة في إدارة قطاعات عديدة ومتميزة في المنطقة.

أما علي صعيد الطرح في البورصة يرى عمرو عبدالله أنها مازالت متاخره جدآ وهذا ما نتمناه أن يتم التنسيق و البداية في طروحات في سوق الاوراق المالية والاستعانة بخبرات في ترويج و تغطية بعض الشركات المزمع طرحها.

وأشار إلى أنه في البداية يكون البيع في البورصة أو لمستثمر استراتيجي و كنا نقصد استراتيجي هنا علي الموسسات الخليجية و لكن تم إضافة الموسسات المصرية ورجال الأعمال المصريين و هذا جيد جدا لهذا الملف من حيث التنويع والتسويق.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياريت بس يكون فى تسريع لعمليات الطرح لأن فى حاجات بنسمع عنها من زمان اوى ولسه مفيش جديد
    بس والله كالعاده رائع يا استاذ عمرو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى