عمرو عبدالله يطالب بتدشين مؤشر الشركات الصناعية أسوة بالبورصات العالمية

طالب عمرو عبدالله، خبير أسواق المال، بتدشين مؤشر للشركات الصناعية كما هو معمول به في البورصات العالمية و بالاخص استنادا لعده عوامل أبرزها تواجد العديد من الشركات المدرجة الصناعية و كلا منها قلعة صناعية في مجالها و متنوعة في القطاعات.

وأضاف عمرو عبدالله في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، أنه في صناعة الحديد شركة العز لحديد التسليح وتعتبر قلعه صناعة الحديد في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط و غيرها في نفس القطاع و في صناعة الأسمدة نجد أبوقير للأسمدة و المالية و الصناعية و في البتروكيماويات نجد سيدي كرير و اسكندرية لزيوت و هكذا من الشركات مثل صناعة الاسمنت و الصناعات الغذائية و صناعة الكهربائية و الغزل والنسيج والكثير من القطاعات الأخري .

وأوضح عمرو عبدالله ، أن هذا المؤشر نستفيد منه تسويقيا لأسهم الشركات و منتجات الشركات و توجيه المستثمرين داخليا وخارجيا للاستثمار المباشر و سهولة الدخول والخروج عن طريق سوق الأوراق المالية.

وأشار عمرو عبدالله إلى أن تدشين المؤشر عملية تسويق جيدة لهذا المؤشر لإبراز مدي أهمية الشركات المصرية الصناعية ذات الحجم الضخم من إنتاج و مبيعات و إيرادات .

وارجع الهدف من تدشبن المؤشر للاستفادة من التطورات وكوسيلة لتعزيز التعاون بين المستثمرين و الخبراء مع الهيئات والجهات المنظمه لسوق المال بعد ما تجاوبت إدارة البورصة في التدخل السريع مع متطلبات السوق وآراء المستثمرين و الخبراء في سرعه التواصل بشأن تعديل طرق التداول في جلسة المزاد و حساب المتوسط المتحرك لسعر اغلاق الأسهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى