كارثة صحية تهدد سكان زهراء أكتوبر الجديدة. أغيثونا

كارثة صحية تهدد سكان زهراء أكتوبر الجديدة (800 فدان سابقاً)، ومطالب عاجلة بضرورة وجود حل للروائح الكريهة التي تهدد نساء وأطفال وشباب المدينة الحديثة.

فقد ذكر السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ووزير الإسكان في العديد من اللقاءات إن الهدف من المدن الجديدة هي جوده الحياه ، ولكن للأسف هذاما تفتقده في زهراء أكتوبر الجديدة.

أزمة صحية تهدد سكان زهراء أكتوبر الجديدة

أصبح سكان منطقة 800 فدان في أكتوبر على موعد مع الأمراض الصدرية والتنافسية بسبب روائح كريهة تصدر من المصانع والمجاري ، وعدم وجود تشجير يناسب طبيعه المنطقة.

عوادم المنطقة الصناعية ومقلب القمامة العمومي

ويوجه سكان زهراء أكتوبر الجديدة يومياً أعمدة الدخان الناتجة عن عوادم المنطقة الصناعية على طريق الواحات ومقلب القمامة العمومي لمدينة 6 أكتوبر، والتي باتت تتسلل روائحها الكريهة بشكل شبه يومي لمنازل المواطنين ويخنق الأنفاس.

كارثة حقيقية

مع تزايد تعداد سكان مدينة زهراء أكتوبر الجديدة بجميع قطاعاتها ظهرت مشكله كبيره جداً تسبب أضرار على صحة السكان وتهدد بكارثة حقيقية وجود مصانع بالقرب من المدينه تقوم بحرق مخلفاتها مما ينتج عنها أدخنة و ملوثات لها أضرار كبيرة على صحة السكان بالمدينة .

وكذلك المقلب العمومي لجهاز 6 أكتوبر فهو بالقرب من نطاق المدينه ويشتكي السكان بوجود أدخنة و روائح كريهه تصدر من هذه المنطقة بشكل متكرر ، فتوجد أوقات تزداد كثافة تلك الأدخنة والروائح الكريهه بكميات كبيرة في الليل والنهار لدرجه تمنع سكان المدينة من فتح نوافذ سكنهم بسبب تأثيرها عليهم و خاصة الأطفال الصغار .

السادة المسؤولين أغيثونا

فالرجاء من السادة المسئولين الإهتمام باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حرق تلك المخلفات وإيجاد حل نهائي للروائح المنبعثة من المقلب العمومي لجهاز 6 أكتوبر لتفادي ما تنتجه هذه الملوثات من أمراض تؤثر على صحة سكان المدينة فجميعنا نعلم مدى خطورة تلك الملوثات على صحة الإنسان حيث تصيبهم بالعديد من الأمراض جراء ما يستنشقونه من غازات سامة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….فعلا كل يوم نعانى نحن سكان منطقة اكتوبر الجديدة و خاصة زهراء أكتوبر الجديدة من سم روائح كريهة جدا جدا لدرجة أننا لا نستطيع النوم مساءا و يوجد بيننا أصحاب الأمراض و خاصة أمراض الجهاز التنفسي و إلى آخره …..برجاء التكرم من سيادتكم بحل هذه المشكلة فى اسرع وقت رحمة و رأفة بأهل المنطقة لأن تأثيرها قوى جدا جدا بالسلب غير ان هذا مختلف تماما لتعليمات و توجيهات رئاسه الجمهوريه و رئاسة مجلس الوزراء و طبعا لا ضرر ولا ضرار و شكرا جزيلا لحضراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى